الجيش الإسرائيلي: إنذار بإخلاء 35 بلدة غالبيتها شمالي الليطاني

logo
منوعات

سلوفينيا.. اكتشف سحر الطبيعة والتاريخ في قلب أوروبا (صور)

سلوفينيا.. اكتشف سحر الطبيعة والتاريخ في قلب أوروبا (صور)
سلوفانيا المصدر: Getty Images
15 سبتمبر 2024، 7:22 م

تزخر سلوفينيا الواقعة في وسط أوروبا بالمناظر الجبلية الخلابة والمنتجعات الساحلية النابضة بالحياة والمدن العصرية، والبحيرات والأنهار الصافية والقرى الساحرة المعزولة.

ورغم حجمها الصغير، يمكنك الاستمتاع بمعظم وجهاتها المذهلة خلال رحلة واحدة فقط؛ ففي غضون بضعة أيام، يمكنك المشي في جبال الألب، والتجديف بالكاياك في مجرى مائي جليدي والسباحة في البحر.

وحسب خبراء السياحة والسفر، فإنه يجب عليك زيارة هذه المناطق الساحرة في سلوفينيا: 

1. ليوبليانا

5b572545-0a6e-4cb3-b2dd-bb3621b938bb

تؤدي الطرق جميعها في سلوفينيا إلى العاصمة، ليس فقط لأنها تقع في وسط البلاد، بل لأنها تعج بالسكان النشطين الذين يركبون الدراجات، ويرتادون المطاعم والمتاحف والمقاهي المميزة.

يتميز كل ميدان في العاصمة بهندسة معمارية مذهلة تكشف تاريخ المدينة من خلال الحجارة والزخارف الجذابة.

وفيها قلعة ليوبليانا التي تشبه القصص الخيالية، وتعد حصنا قديما على قمة تل يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر. 

سيرغب عشاق العمارة الحديثة في استكشاف أعمال ابن المدينة جوزيه بليتشنيك، وهو مهندس معماري موهوب ورث العديد من الجسور والمباني الخلابة للمدينة خلال النصف الأول من القرن العشرين. العديد من إبداعاته، بما في ذلك الجسر الثلاثي المبهر والديكور الداخلي للمكتبة الوطنية والجامعية، هي أعمال تراث ثقافي محمية من قبل اليونسكو.

2. بحيرة بليد

0a700703-fdd2-4e7c-a4a8-4a40ad11bec1

سواء كنت تعرف ذلك أم لا، فمن المرجح أنك رأيت بحيرة بليد من قبل، فصورة الكنيسة الأسطورية التي تبدو وكأنها قائمة في وسط بحيرة فيروزية هي الصورة الأكثر شهرة في سلوفينيا. 

هنا يمكنك ممارسة الرياضات المائية، مثل ركوب القوارب، والتجديف، والسباحة، كما يمكنك الاستماع بالمشي لمسافات طويلة بفضل المسارات الرائعة مع إطلالات بانورامية.

3. بحيرة بوهينج

0ebcacbf-86cb-45f3-89eb-168086f0640b

تتميز سلوفينيا بقدر مدهش من التنوع الإقليمي؛ فالمجتمعات المحيطة ببحيرة بوهينج البكر، أكبر بحيرة طبيعية في سلوفينيا، التي تقع في متنزه تريجلاف الوطني، تميل حقًا إلى هويتها الإقليمية. 

هنا ستجد صناعة لكل شيء، من منتجات الألبان والجبنة المتميزة إلى اللحوم والعسل والمربى، ولا تنسى التنزه سيرًا على الأقدام في القرى الريفية الواقعة شمال البحيرة لمعرفة المزيد عن أنماط الحياة المحلية. 

4. ماريبور

34edfaff-e69a-4f0f-8189-7e52ece4d258

تعد ثاني أكبر مدينة في سلوفينيا، وفيها أفضل المطاعم في البلاد، بحسب ما يؤكده السياح. 

بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لوقوعها على نهر درافا، فهي مركز لأنشطة المغامرات، مثل التجديف وركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة، لكن في قلب ماريبور، صندوق كنز من الطبقات التاريخية.

5. بوفيك

ebc723a8-8106-4e58-a499-505abc919bf5

على حافة متنزه تريجلاف الوطني، بين جبال الألب الجوليانية ونهر سوتشا الفيروزي الصافي، تعد مدينة بوفيك ملاذًا للأنشطة المائية. 

النهر الرغوي، الذي يتباهى بظلاله الزرقاء السماوية، والتي تأتي من قاع الصخر نفسه، مذهل تمامًا.

وأفضل طريقة لتجربة النهر هي الانضمام إلى جولة التجديف في المياه البيضاء أو التجديف بالكاياك (تستمر من مارس إلى أكتوبر). 

في الشتاء، يكون التزلج على الجليد هو الرياضة المفضلة للسياح، ولا يوجد مكان أكثر شعبية من مركز كانين للتزلج على الجليد، إذ تحيطه مناظر خلابة وإطلالة مذهلة. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC