logo
منوعات

تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي

تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائيالمصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
13 سبتمبر 2024، 1:37 م

تنطلق فعاليات الدورة السابعة، من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، 24 أكتوبر المُقبل، وتستمر حتى الأول من نوفمبر، إذ تشهد الدورة الجديدة تطويرات كثيرة، على صعيد المُسابقات، والأفلام المُشاركة، وهيكلة وإعادة توزيع الأدوار البشرية.

وأبرزها استمرار عمرو منسي مديرًا تنفيذيًّا للمهرجان، وانتقال إنتشال التميمي الذي شغل منصب مدير المهرجان سابقًا، للمجلس الاستشاري الدولي للمهرجان، رفقة الفنانة يُسرا، والنجم العالمي فوريست ويتكار، وهند صبري والمخرجان المصري يسري نصر الله والموريتاني عبد الرحمن سيساكو وعدد من صُناع السينما الدوليين، مع استمرار ماريان خوري مديرة فنية.

ومن المُقرر إقامة مؤتمر صحفي نهاية سبتمبر الجاري، للإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، الذي يضم ثلاث مسابقات رسمية، الروائية الطويلة، والوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة، إلى جانب البرنامجين الرسمي والخاص، وسينما من أجل الإنسانية التي تصل قيمة جائزتها إلى 50 ألف دولار أمريكي، هذا إلى جانب "سيني جونة" الداعمة لمشاريع الأفلام قبل الإنتاج وبعده، وذلك بحضور مسؤولي المهرجان وشخصيات فنية مصرية بارزة.

وفي تواصل "إرم نيوز" مع مصادر فنية وإعلامية رسمية من المهرجان، أكد مصدر فني أنه تجري حاليًّا عمليات الفرز والاختيار الأخيرة، للوقوف على اختيارات الأفلام المُشاركة بمُسابقات المهرجان المُختلفة.

ونبه المصدر إلى أن الجونة السينمائي ينتظر انتهاء فعاليات المهرجانات السينمائية الدولية الأجنبية على غرار "كان" و "فينيسيا" و "تورنتو" الذي تنتهي فعالياته بعد غد الأحد، من أجل اختيار بعض أفلام هذه المهرجانات للمُشاركة بمُسابقات المهرجان المُختلفة، فضلًا عن الأفلام المُتقدمة بالأساس.

أخبار ذات علاقة

إدارة "الجونة السينمائي" تعلن عن تغييرات في الهيئة العليا للمهرجان

وأُعْلِن عن مُشاركة فيلمين مصريين، وهما "رفعت عيني للسما" الحاصل على جائزة العين الذهبية من مسابقة أسبوع النُقاد بمهرجان "كان" السينمائي الدولي، و"الفستان الأبيض".

وأوضح أن مُسابقتي الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة، من المُقرر أن تضم أفلامًا يتراوح عددها من 12 إلى 14 فيلمًا، وما يزيد على 20 فيلمًا بمسابقة الأفلام القصيرة ما بين الروائية والوثائقية.

وأشار إلى أنه قد يجري اتفاق بين مهرجاني "الجونة" و "البحر الأحمر" على عرض الفيلم المصري "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، الذي أعاد حضور السينما المصرية لمهرجان "فينيسيا" بعد غياب 12 عامًا، بمُسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالدورة السابعة، إذ حظي الفيلم بدعم ما قبل الإنتاج وبعده من "صندوق البحر الأحمر"، ومن المُقرر عرضه بالدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، في المدة من 5 لـ 14 ديسمبر المُقبل.

e32cefd1-890a-4776-a346-3b311d1d2eaf

ومن ناحية أخرى أكد مصدر إعلامي من داخل المهرجان، أن الدورة السابعة من الجونة السينمائي، سوف تشهد حضورًا قويًّا لعدد من الشخصيات السينمائية العربية والعالمية البارزة، من الهند والصين والولايات المُتحدة الأمريكية ودول عربية كثيرة.

وواصل القول: "يجري حاليًّا التنسيق مع عدد كبير من النجوم وصُناع السينما في الوطن العربي والعالم، من أجل حضور فعاليات الدورة السابعة من المهرجان، سوف يُعْلَن عن التفاصيل الكاملة وبالأسماء، في المؤتمر الصحفي المُقرر إقامته نهاية شهر سبتمبر الجاري".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC