عاجل

الأمم المتحدة: استهداف الآلاف دون معرفة من كانت بحوزته الأجهزة ينتهك القانون الدولي الإنساني

logo
منوعات

السلطات التركية تبحث عن سائحة روسية اختفت منذ 14 يوماً‎

السلطات التركية تبحث عن سائحة روسية اختفت منذ 14 يوماً‎
السائحة الروسية المفقودة
30 أغسطس 2024، 1:39 م

تبحث فرق إنقاذ تركية، منذ أكثر من 14 يوماً، عن سائحة روسية انقطع الاتصال بها بعد أن سلكت أحد طرق المشي الشهيرة في منطقة مرمريس في غرب البلاد، التي تعد وجهة مفضلة للسياح الروس.

ووصلت ناتاليا سوموفا إلى تركيا يوم 11 أغسطس/آب الجاري، في رحلة سياحية تمتد حتى يوم 19 من الشهر ذاته، لكن تخلفها عن العودة لبلادها في اليوم المقرر، أقلق عائلتها، التي أبلغت عن اختفائها وانقطاع الاتصال بها.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن التحريات حول اختفاء سوموفا، كشفت أنها سلكت بمفردها طريق "كاريا"، وهو طريق مشي طوله 850 كيلو متراً، ويخترق مناطق جبال وغابات في غرب وجنوب البلاد، بين بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط.

أخبار ذات علاقة

تركيا.. اختفاء الطفلة "نارين" يتحول إلى لغز غامض (صور)

 

وتبحث فرق إنقاذ حكومية مستعينة بالكلاب المدربة، وطائرات الدرون، وفرق تطوعية، عن السائحة القادمة من موسكو، دون جدوى حتى الآن.

وعادةً ما يسلك هواة المشي والمغامرة، طريق "كاريا"، على شكل مجموعات، مع تتبع العديد من الإرشادات، وبينها حمل وسائل تحديد موقع واتصال لطلب المساعدة في حالة الطوارئ.

وحدد ثلاثة مغامرين أتراك من هواة المشي والآثار والطبيعة، مسار "كاريا" للمشي الطويل عام 2009، قبل أن تحظى خطتهم بدعم رسمي، ويتم افتتاح طريق "كاريا" رسميًّا عام 2013. 

ويتكون المسار من 46 مرحلة مقسمة على أيام، يمر عابروه على العديد من القرى والبلدات والخلجان وطرق التلال والجبال والمدن القديمة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC