القوات المسلحة: لا صحة لما يتم تداوله باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للأردن

logo
بيئة ومناخ

فوائد "غير متوقعة" لألواح الطاقة الشمسية على أسطح المنازل

فوائد "غير متوقعة" لألواح الطاقة الشمسية على أسطح المنازل
الواح الطاقة الشمسيةالمصدر: Getty Images
01 أغسطس 2024، 11:37 ص

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، عن الفوائد الكبيرة لألواح الطاقة الشمسية على أسطح المنازل، التي تمتد من توفير التكاليف الفردية إلى تأثيرات وطنية أوسع.

ووفقًا للدراسة، التي نشرتها صحيفة "The Cool Down"، فإن استخدام الطاقة الشمسية يمكن أن يقلل من تكاليف توفير الكهرباء بنحو 3 ملايين دولار سنويًا، أي بنسبة 40%، مقارنة بالتكاليف دون هذه الأنظمة.

ووجدت الدراسة أن التكلفة السنوية لتوفير الكهرباء لشريحة بحجم الحي قد تصل إلى 7.2 مليون دولار دون استخدام الطاقة الشمسية.

كما سلطت الدراسة الضوء على التحديات التي تواجه شركات المرافق العامة في تبني سياسات الطاقة المتجددة، بسبب عدم وجود حوافز كافية تبرر تحولها إلى الطاقة النظيفة.

واقترح المؤلف الرئيسي نيك لوز ضرورة أن تعتمد شركات توزيع الكهرباء نهجًا استباقيًا لتحديد المناطق التي يمكن أن تستفيد من الطاقة الشمسية وتجاوز العقبات المالية.

أخبار ذات علاقة

ابتكار قد يُحدث ثورة في إنتاج الطاقة الشمسية

وأكد نيك لوز على أهمية إصلاح نظام تمويل المرافق بما يتماشى مع أهداف توفير طاقة أنظف وبأسعار معقولة.

"فوائد غير متوقعة"

وتتمثل الفوائد غير المتوقعة لألواح الطاقة الشمسية على أسطح المنازل في عدة جوانب، منها زيادة قيمة العقار، وحماية الأسطح من التآكل والتلف الناتج عن العوامل الجوية مثل الشمس والأمطار، وزيادة فرص الدخل الإضافي.

وتعتبر الطاقة الشمسية أيضًا مفيدة بيئيًا، إذ تسهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وتقليل الانبعاثات الكربونية، ما يدعم الجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC