رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لا يجب منح حزب الله "فترة للتنفس"

logo
بيئة ومناخ

دمر كل الجسور.. الإعصار هيلين يعزل منطقة نائية في ولاية كارولاينا الأمريكية

دمر كل الجسور.. الإعصار هيلين يعزل منطقة نائية في ولاية كارولاينا الأمريكية
الدمار الذي خلفه الاعصار هيلين المصدر: رويترز
05 أكتوبر 2024، 2:42 م

لم يبق من الطريق الوحيد للوصول إلى بنساكولا في جبال كارولاينا الشمالية غير درب موحل، بعد الفيضانات التي أعقبت مرور الإعصار هيلين.

وبالقرب من ورشتها القديمة التي دمرتها الفيضانات بالكامل وفقا لـ"فرانس برس"، تقول كريستي إدواردز، وهي من سكان المنطقة "لقد تهدمت الجسور الرئيسية المؤدية إلى المدينة بالكامل".

مشيرة إلى مدى العزلة التي تواجهها هذه المنطقة النائية حيث ولدت ونشأت، نتيجة الأضرار التي تسبب بها الإعصار هيلين. وبعد أسبوع، تمكن السكان من التنقل تدريجيا.

28f48a47-e948-4b48-b594-f248b9530470

وعلى ارتفاع نحو ألف متر، تحذر هذه المعلمة السابقة من أن الوقت ينفد مع "اقتراب الشتاء".

وأوضحت أن "هؤلاء السكان وهذه المنازل ليسوا مجهزين إلا بتدفئة على الطاقة الكهربائية ويوجد في بعضها مواقد حطب" مع توقع انخفاض الحرارة في الأسبوع المقبل.

وعلى بعد مئات الأمتار من منزلها، ومن كومة الأشجار والحصى التي تجمعت في حديقتها، تحول مقر مركز الإطفاء إلى خلية نحل حيث وفد السكان طلبا للضوء والراحة.

 إعصار غير مسبوق 

قضى شخص على الأقل حول بلدة بينساكولا. إنها سوزان التي جرفها، بحسب إحدى جاراتها، أحد السيول الطينية التي اجتاحت المنحدرات المحيطة صباح الجمعة في 27 أيلول/سبتمبر.

وأودى الاعصار بما لا يقل عن 214 شخصا، ما يجعل من هيلين ثاني أكثر إعصار حصدا للأرواح في البرّ الرئيسي الأمريكي خلال أكثر من نصف قرن، بعد الاعصار كاترينا عام 2005.

ويعزو العلماء شدة الإعصار إلى ظاهرة ارتفاع درجة حرارة مياه المحيطات الناجمة عن تغير المناخ.

فوضى

بعد الانتهاء من عملية الإنقاذ، وصلت أول الحفارات والجرافات. وبدأ عشرات العمال إعادة تسوية طريق فوق الطين والحجارة التي جرفتها المياه.

وفي خضم هذه الورشة، لا يبدو وجود السلطات ظاهرا. فبالقرب من مركز الإطفاء وأمام شاحنة تخييم ضخمة مقلوبة قبالة كنيسة بيضاء، يشارك الجندي شون لافين من الحرس الوطني لولاية نيويورك في عمليات الإغاثة مع فريق يضم نحو عشرة أشخاص.

 

8b47d8db-cb75-4537-a0b0-fcfea2ccca08

وأقر مشرف الفريق، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، بأن "حالة من الفوضى" تعم فرقه الرسمية التي يعمل إلى جانبها سكان ومتطوعون جاؤوا من بعيد وبعضهم في مروحيتهم.

ويرى العديد من سكان هذه المنطقة النائية أن السلطات جاءت بعد فوات الأوان، كما أن الحصول على إعانات من الوكالة الفدرالية المعنية أمر معقد للغاية، إذ يتعين تقديم الطلب عبر الإنترنت.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC