logo
بيئة ومناخ

المغرب.. أمطار غزيرة وسيول تتسبب في انهيار منازل وإغلاق مدارس

المغرب.. أمطار غزيرة وسيول تتسبب في انهيار منازل وإغلاق مدارس
انهيار منازل بمدينة ورزازاتالمصدر: وسائل إعلام محلية
07 سبتمبر 2024، 12:27 ص

شهدت مدينة ورزازات في المغرب، مساء الجمعة، هطول كميات كبيرة من الأمطار، حيث اجتاحت السيول العديد من الشوارع بصورة غير مسبوقة وسط استنفار السلطات.

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار 3 منازل طينية، التي تعتبر جزءًا من التراث الثقافي والمعماري للمنطقة، فيما غمرت المياه منازل أخرى، إلى جانب توقف حركة السير في بعض المحاور الطرقية، مما أثار قلق السكان ودفع السلطات المحلية إلى التحرك بسرعة لتقييم الأضرار ومساعدة المتضررين، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

أخبار ذات علاقة

مصرع 42 شخصا.. السيول تضاعف معاناة السودانيين

واستنفرت الأمطار والسيول الجارفة – التي لم تُخلّف خسائر بشرية – السلطات، التي قامت بتسخير كل الآليات المتاحة لإزالة الأوحال وفتح المجاري المائية المغلقة لتفادي فيضانات قوية خلال الساعات المقبلة.

وتدخلت السلطات المحلية أيضًا لإخلاء العديد من المنازل، حيث تمكنت عناصر الوقاية المدنية من إخراج السكان من بيوتهم وإبعادهم عن الخطر للحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم.

e290971e-5c08-4ed6-b493-712fb98cf3a9

وبسبب سوء الأحوال الجوية، قررت المديريات الإقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في أقاليم تنغير وورزازات وزاكورة تعليق الدراسة في جميع المؤسسات اليوم السبت، فيما دعت السلطات المحلية المواطنين إلى متابعة النشرات الجوية والتحذيرات الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

وفي وقت سابق، حذرت نشرة إنذارية صادرة عن مديرية الأرصاد الجوية (حكومية) من نزول أمطار عاصفية تتراوح بين 70 و120 ملم ابتداءً من مساء الجمعة إلى مساء يوم الأحد المقبل في كل من أقاليم زاكورة، وتنغير، والرشيدية، وورزازات، وطاطا.

161a7abc-516c-4a9e-a89d-1dcc14507707
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC