logo
بيئة ومناخ

إجلاء آلاف السكان.. إعصار "فرنسين" يهدد لويزيانا الأمريكية

إجلاء آلاف السكان.. إعصار "فرنسين" يهدد لويزيانا الأمريكية
إغلاق الأماكن العامة مع اقتراب الإعصار فرنسين
11 سبتمبر 2024، 5:54 م

يقترب إعصار "فرنسين" من نيو أورليانز، وساحل الخليج الأوسع حتى حدود ألاباما وفلوريدا، اليوم الأربعاء، مشكلاً تهديدًا متصاعدًا.

وأدى تهديد الإعصار إلى وقف ربع إنتاج النفط والغاز في خليج المكسيك، بينما أصدرت مجالس بلدية في جميع أنحاء لويزيانا أوامر إخلاء.

 

 

ووفق وكالة أنباء "رويترز" يبعد الإعصار حوالي 315 كيلومترًا جنوب غربي مورغان سيتي بولاية لويزيانا، ويسير باتجاه الشمال الشرقي برياح تبلغ سرعتها 145 كيلومترًا في الساعة، وفقًا لإفادة من المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة.

أخبار ذات علاقة

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار "ياغي" في فيتنام إلى 143

 

وبلغت شدة "فرنسين" مستوى الإعصار من الفئة الأولى على مقياس "سافير-سيمبسون" المكون من 5 درجات.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إنه من المتوقع أن يشتد إلى مستوى إعصار من الفئة الثانية عندما يصل إلى اليابسة، مساء اليوم، جنوب وسط لويزيانا.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، حذَّرت الهيئة من أنه من المتوقع أن تتدهور الأوضاع طوال اليوم، إذ يهدد الإعصار بعض المناطق الساحلية بعواصف عاتية.

وأصدرت الهيئة تحذيرات أو تنبيهات من العواصف على طول ساحل الخليج في لويزيانا، وميسيسيبي، وألاباما.

وأعلن حاكم لويزيانا جيف لاندري حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة، محذرًا من هطول أمطار غزيرة، ورياح مدمرة.

كما أعلن الرئيس جو بايدن أيضًا حالة الطوارئ الاتحادية للولاية من أجل تسريع أي جهود إغاثة أو إنقاذ مطلوبة.

وأصدرت عدد من المناطق أو المقاطعات على ساحل الخليج في لويزيانا أو بالقرب منه أوامر إخلاء إلزامية، وأصدرت إدارة النقل بالولاية خرائط إخلاء.

وتوقع مركز الأعاصير أن تصل العاصفة إلى أقصى حد لها عند إعصار من الفئة الثانية قبل أن تضعف فوق اليابسة مع زحفها شمالاً بأقصى سرعة رياح تتراوح بين 154 و177 كيلومترًا في الساعة.

وقال مكتب السلامة والحفاظ على البيئة الأمريكي، أمس الثلاثاء، إن منتجي النفط والغاز، مع مرور العاصفة في اتجاه الشمال الشرقي بالتوازي مع ساحل تكساس في الطريق إلى لويزيانا، قاموا بإخلاء العديد من منصاتهم في خليج المكسيك، مما أدى إلى توقف حوالي ربع إنتاج الطاقة.

وتمثل العاصفة اختبارًا لمحطات تصدير الغاز الطبيعي المسال التي تم بناؤها، مؤخرًا، في المنطقة، والتي تنتج حوالي 15% من النفط الأمريكي، و2% من إنتاج الغاز الطبيعي.

وتعيد أي عاصفة كبرى بالقرب من لويزيانا للأذهان ذكريات إعصار كاترينا، الذي ضرب نيو أورليانز، والمناطق المحيطة بها، في العام 2005، وأسفر عن مقتل ما يقرب من 1400 شخص، وتسبب في خسائر بلغت قيمتها 125 مليار دولار، وفقًا لتقرير مركز الأعاصير للعام 2023.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC