عاجل

أنباء عن مقتل شخص في استهداف إسرائيلي لسيارة على طريق مطار دمشق الدولي

logo
بيئة ومناخ

من الصين إلى فيتنام.. إعصار "ياغي" يخلف ضحايا وأضرارًا مادية

من الصين إلى فيتنام.. إعصار "ياغي" يخلف ضحايا وأضرارًا مادية
إعصار ياغي المصدر: AFP
06 سبتمبر 2024، 3:16 م

ضرب الإعصار "ياغي" جزيرة هاينان جنوبي الصين يوم الجمعة، مصحوبًا برياح تصل سرعتها إلى ما يزيد على 230 كيلومترًا في الساعة، ما يجعله أقوى عاصفة تضرب المنطقة منذ ما يزيد على عقد. 

وأعلنت السلطات في هاينان عن إجلاء ما يزيد على 400 ألف شخص تحسبًا لوصول العاصفة، على حين استعدت فيتنام المجاورة لتأثيرات الإعصار، إذ خزن السكان المواد الغذائية، وسحبوا القوارب السياحية إلى الشاطئ.

وأسفر إعصار "ياغي"عن مقتل 13 شخصًا في الفلبين هذا الأسبوع، إذ تسبب في فيضانات وانزلاقات أرضية قبل أن يتصاعد إلى إعصار كبير.

ووصل "ياغي" إلى اليابسة على ساحل هاينان ومقاطعة غوانغدونغ المجاورة عند الساعة 16:20، وقد صنف الإعصار بأنه يعادل إعصارًا من الفئة الرابعة.

أخبار ذات علاقة

الصين تتأهب لإعصار "ياغي".. تعليق العمل والدراسة في مدن وإلغاء رحلات

وفي هونغ كونغ، خُفض مستوى التحذير بعد هطول أمطار غزيرة، وعُلِّق التداول في البورصة، وأُغلقت المدارس الصباحية، وسجلت السلطات إصابة خمسة أشخاص في المدينة، ولكن الأضرار كانت محدودة.

ويتوقع أن يتجه الإعصار "ياغي" نحو فيتنام بعد مروره في الصين، إذ يُنتظر أن يضرب مناطق الشمال وشمال الوسط، بما في ذلك منطقة خليج هالونغ يوم السبت.

وقد وضعت وزارة الدفاع الفيتنامية ما يزيد على 457 ألف عنصر في حالة تأهب، وأعلنت عن إغلاق أربعة مطارات في الشمال، بما في ذلك مطار هانوي الدولي "نوي باي"، لعدة ساعات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC