عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
بيئة ومناخ

أثار المخاوف.. راصد الزلازل الهولندي يعود بتنبؤات جديدة

أثار المخاوف.. راصد الزلازل الهولندي يعود بتنبؤات جديدة
من آثار زلزال مدمر في تايوانالمصدر: أ ف ب
13 يوليو 2024، 7:15 ص

 

عاد راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، من جديد، ليثير المخاوف، محذرا من إمكانية تعرض بعض المناطق لزلزال عنيف خلال الأيام المقبلة.

ودوّن هوغربيتس عبر "إكس"، بعد أن حدد بعض المناطق بعلامات وردية، قائلا: "كونوا على أهبة الاستعداد، يمكن أن يؤدي التقارب بين الكواكب والقمر الذي يشمل القمر والزهرة والمريخ ونبتون إلى نشاط زلزالي أكبر، هناك احتمال بنسبة 50-60% لحدوث زلزال بقوة 7 إلى 8 درجات في الأيام القليلة المقبلة".

ويرأس الباحث الهولندي هوغربيتس هيئة "استبيان هندسة النظام الشمسي" SSGEOS - Solar System Geometry Survey، وهي مؤسسة بحثية تركز على مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

وقد بدأ اسمه يلمع مع الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في فبراير 2023، وأدى إلى مقتل أكثر من 50 ألف شخص. واشتهر وقتها وصعد نجمه حين قال إنه تنبأ بذلك الزلزال "قبل وقوعه بثلاثة أيام".

 

 

يشار إلى أن كافة العلماء يرفضون نظريات الباحث الهولندي المثير للجدل، معتبرين أنها غير علمية، جازمين بأن لا علاقة بين الكواكب وحركة ونشاط الزلازل على الأرض، وأنه حتى الآن يعتبر هذا الأمر من المستحيلات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC