عاجل

الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على "حزب الله" في جنوب لبنان

logo
صحة

هذه الفاكهة مثالية لشعر لامع وصحي.. هل صَدَق "تيك توك"؟

هذه الفاكهة مثالية لشعر لامع وصحي.. هل صَدَق "تيك توك"؟
29 مايو 2024، 12:45 م

تتزايد شعبية العلاجات المنزلية الطبيعية بفضل فوائدها طويلة الأمد ومكوناتها رخيصة الثمن، ومؤخرا انتشرت عدة فيديوهات عبر "تيك توك" تشير إلى فعالية الموز في الحصول على شعر لامع وصحي.

ويرى خبراء في مجال الصحة، أن فاكهة الموز تحتوي على السيليكا، وهو عنصر يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين، ما يعزز كثافة وقوة الشعر.

وتقول الدكتورة رينكي كابور، استشارية الأمراض الجلدية، لموقع "إنديا إكسبرس" إن الموز غني بالفيتامينات A وC وB والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة التي تعزز فروة الرأس الصحية وتقوي الشعر.

ويضيف اختصاصي التغذية سيمرات بهوي أن البوتاسيوم في الموز يحسن الدورة الدموية، ما يسهل توصيل العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، ويسهم في نمو شعر صحي ويمنع تساقطه، كما يستخدم الموز كقناع للشعر، ويمكن تعديل هذه الأقنعة حسب تفضيلات الفرد.



وعرض الخبراء نوعين من الأقنعة التي يمكن تحضيرها منزليا من مكونات بسيطة، للحصول على شعر لامع، وهي:

قناع الموز والأفوكادو

يمزج الموز الناضج مع الأفوكادو، الغني بالبيوتين والدهون الصحية، ويوضع الخليط على فروة الرأس والأطراف لمدة 20-30 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

قناع الموز وزيت جوز الهند

يمزج الموز مع زيت جوز الهند ويوضع القناع لمدة 30-40 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

وفي النهاية أجمع الخبراء أنه وعلى الرغم من فوائد الموز المتعددة، إلا أنه يجب استخدامه باعتدال لتجنب تهيج فروة الرأس وتلف الشعر، ونصحوا بغسل الشعر جيدًا بعد استخدام الأقنعة واستشارة الخبراء في حالة وجود أي حساسية أو مخاوف.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC