logo
صحة

7 مناطق لظهور البثور على الوجه تشير لمشاكل صحية

7 مناطق لظهور البثور على الوجه تشير لمشاكل صحية
بثور على الوجه
30 أغسطس 2024، 12:47 م

يمكن أن تكون البثور، خاصة على الوجه، أكثر من مجرد مشكلة تجميلية؛ فهي على الأغلب قد تكون رسالة من جسدنا في محاولة لإخبارنا أن هناك خطبًا ما.

واستخدم الطب الصيني التقليدي منذ فترة طويلة ممارسة رسم خرائط الوجه، التي تربط مناطق معينة في الوجه بأعضاء مختلفة من الجسم. وعلى الرغم من أن المجتمع العلمي منقسم حول دقتها، إلا أنه مع ذلك لم يتم تفنيدها، لذا قد يرتبط ظهور بثور في مناطق معينة في الوجه بمشاكل صحية.

الجبين

ظهور البثور على الجبين يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالجهاز الهضمي، إذا لاحظنا ظهور بثور في هذه المنطقة بشكل متكرر، فقد يكون ذلك علامة على مشاكل في الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي أو سوء التغذية. كما يمكن للإجهاد وقلة النوم أن يساهما أيضًا في ظهور بثور الجبين. 

الصدغ

بحسب الطب الصيني، يتوافق الصدغ مع الكلى والمثانة. البثور في هذه المنطقة قد تسلط الضوء على الالتهابات أو الالتهابات داخل هذه الأعضاء. 

يرى بعض الباحثين أن العلاقة بين وظائف الكلى وحب الشباب الصدغي لم تثبت بشكل كامل. ويعتقد أنه عندما تكافح هذه الأعضاء، ربما بسبب الجفاف أو العدوى، يمكن أن يستجيب الجلد الموجود على الصدغ بظهور البثور.

أخبار ذات علاقة

مسابح الفنادق تسبب مشاكل صحية

بين الحاجبين

يعتقد أن المنطقة الواقعة بين الحاجبين متصلة بالكبد، وهو عضو مهم لإزالة السموم. قد تشير البثور هنا إلى أن كبدنا يتعرض للضغط، ربما بسبب السموم الموجودة في نظامنا الغذائي أو بسبب الإجهاد العاطفي. 

وعلى الرغم من أن الطب الحديث لا يؤيد هذا الرأي بشكل كامل، إلا أن ممارسي الطب الصيني التقليدي لاحظوا منذ فترة طويلة أنه عندما يتم تحميل الكبد فوق طاقته، فإن هذه المنطقة يمكن أن تصبح نقطة ساخنة للبثور.

تحت العينين

غالبًا ما يرتبط الجلد الموجود تحت العينين بمستويات ترطيب الجسم والإجهاد. قد تكون الهالات السوداء أو الانتفاخ أو حتى البثور في هذه المنطقة هي وسيلة الجسم للإشارة إلى أننا لا نحصل على ما يكفي من الماء، أو أننا نتعرض لضغط كبير.

الأنف

ينقسم الأنف إلى قسمين في الطب الصيني التقليدي: الجانب الأيسر يرتبط بالجانب الأيسر من القلب، والجانب الأيمن يرتبط بالجانب الأيمن. قد يكون الاحمرار أو الرؤوس السوداء أو الزيتية في هذه المنطقة مؤشرًا على مشاكل في ضغط الدم أو اختلال توازن الكوليسترول.

الوجنتان

غالبًا ما ترتبط البثور الموجودة على الخدين بالمعدة والطحال والجهاز التنفسي في الطب الصيني التقليدي. على سبيل المثال، قد يشير احمرار الخدين إلى التهاب في المعدة، في حين قد تشير البثور إلى مشاكل في الجهاز التنفسي مثل الحساسية أو التهابات الجيوب الأنفية.

الذقن وخط الفك

ترتبط منطقة الذقن والفك ارتباطًا وثيقًا بالجهاز الهرموني والإنجابي. يمكن أن تؤدي التقلبات الهرمونية أثناء الدورة الشهرية أو فترات التوتر الشديد إلى ظهور الحبوب في هذه المنطقة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC