حزب الله: هاجمنا بسرب من المسيرات الانقضاضية قاعدة 7200 للصيانة جنوب مدينة حيفا

logo
صحة

هل يمكنك تناول سمك السلمون أثناء الحمل؟

هل يمكنك تناول سمك السلمون أثناء الحمل؟
السلمونالمصدر: Getty Images
22 سبتمبر 2024، 3:48 م

تعتبر الأسماك من الأطعمة التي يفضل تجنبها خلال الحمل، فعلى الرغم من فوائدها الصحية العديدة وقدرتها على دعم نمو دماغ الطفل، إلا أن بعض أنواعها تحمل مخاطر محتملة مثل الزئبق أو التلوث البكتيري.

وبحسب الأطباء، يعتبر سمك السلمون خيارًا جيدًا خلال الحمل؛ لأنه يحتوي على نسبة منخفضة نسبيًا من الزئبق، كما أن طعمه مقبول مقارنة بالأسماك الأخرى التي قد تزعجك إذا كنت تعانين النفور من الطعام أثناء الحمل. 

أخبار ذات علاقة

كيف يؤثر سمك السلمون على صحة القلب والأوعية الدموية؟

 

ما الطريقة الآمنة للاستمتاع بأسماك السلمون الغنية بالمغذيات أثناء الحمل؟

يقول الأطباء إنه يمكنك تناول سمك السلمون المطبوخ بالكامل أثناء الحمل. ومع ذلك، لا يمكنك تناول سمك السلمون النيئ، ويجب أن تقتصر وجباتك على مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لتجنب استهلاك كميات كبيرة من الزئبق.

ويوفر سمك السلمون مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية خلال الحمل، حيث يحتوي على نسبة عالية من حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، وهو أحد الأحماض الدهنية أوميغا 3.

وتقول راشيل ماك برايان، أخصائية التغذية لموقع "بيرنتس" المهتم بصحة الأم والطفل: "أثناء الحمل، يحدث انخفاض طبيعي في حمض الدوكوساهيكسانويك ما لم يتم إضافته إلى النظام الغذائي. ونتيجة لهذا، فإن ربع النساء الحوامل فقط يستهلكن كمية كافية من حمض الدوكوساهيكسانويك لصحة أطفالهن".

وتضيف: "يعتبر السلمون مصدرًا ممتازًا لأحماض DHA أو أوميغا 3 الدهنية، والتي لها العديد من الفوائد لنمو الجنين وكذلك للحمل. وتشمل هذه الفوائد التأثير الإيجابي المحتمل على النمو العصبي للجنين والرضيع، والحد من الولادة المبكرة، وانخفاض محتمل في ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الحمل".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC