logo
صحة

دراسة: "اللحوم النيئة" سبب بإصابتك بالتهاب المسالك البولية

دراسة: "اللحوم النيئة" سبب بإصابتك بالتهاب المسالك البولية
التهاب المسالك البولية (تعبيرية)المصدر: غيتي
30 أغسطس 2024، 11:56 ص

تتزايد التهابات المسالك البولية في جميع أنحاء العالم - وهي تأتي من مصدر مفاجئ. فبين عامي 1990 و2019، ارتفع عدد حالات عدوى المسالك البولية حول العالم من 252 مليون حالة إلى 405 مليون حالة، مع تسجيل 237,000 حالة وفاة في العام 2019 وحده، مقارنة بـ99,000 حالة في العام 1990.

ووفق موقع "نيوز ويك"، أصبحت هذه الالتهابات مقاومة للمضادات الحيوية بشكل متزايد؛ ما يجعل علاجها أكثر صعوبة.

وتحدث التهابات المسالك البولية عندما تدخل البكتيريا إلى مجرى البول - أي أنبوب التبول - وتصيب المثانة ومجرى البول، وفي الحالات الأكثر خطورة، الكلى. هذه العدوى شائعة بشكل خاص لدى النساء، وغالبًا ما تحدث أثناء النشاط الجنسي أو ممارسات النظافة الصحية السيئة، مثل المسح من الخلف إلى الأمام. ومع ذلك، فإننا نتعرض بشكل متزايد لهذه العدوى من خلال نظامنا الغذائي.

وجدت دراسة أجريت في العام 2023 من كلية معهد "ميلكن" للصحة العامة بجامعة جورج واشنطن أن ما يصل من 640,000 عدوى في المسالك البولية في الولايات المتحدة كل عام يبدو أن سببها البكتيريا الموجودة في اللحوم.

وقال لانس ب. برايس، أستاذ الصحة البيئية والمهنية والمؤسس والمدير المشارك لمركز العمل لمقاومة المضادات الحيوية في جورج واشنطن في بيان: "لقد اعتدنا فكرة أن بكتيريا الإشريكية القولونية المنقولة بالغذاء يمكن أن تسبب تفشي الإسهال، لكن مفهوم أن بكتيريا الإشريكية القولونية المنقولة بالغذاء تسبب التهابات المسالك البولية يبدو غريبًا - إلى أن تدرك أن اللحوم النيئة غالبًا ما تكون مليئة بسلالات الإشريكية القولونية التي تسبب هذه الالتهابات".

أخبار ذات علاقة

بعيدا عن الأطعمة.. ما علاقة انتفاخ البطن بالتوتر؟

 

توجد بكتيريا الإشريكية القولونية عادةً في أحشاء البشر والحيوانات، بما في ذلك الحيوانات التي نربيها من أجل اللحوم. عندما يتم ذبح هذه الحيوانات، يمكن للبكتيريا التي تسكن أحشاءها أن تلوث منتجات اللحوم. عندما نأكل اللحوم، يمكن أن تستعمر بكتيريا الإشريكية القولونية أحشاءنا، وتنتشر إلى المسالك البولية، وتسبب التهاب المسالك البولية.

وتطورت مقاومة هذه البكتيريا للمضادات الحيوية الشائعة بشكل متزايد، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى ممارسات الزراعة المكثفة. في الولايات المتحدة الأمريكية، غالبًا ما تتلقى حيوانات المزارع مضادات حيوية روتينية لحمايتها من الأمراض، حتى عندما تكون بصحة جيدة - وهذا يؤدي إلى التخلص من البكتيريا الأضعف، ويسمح للسلالات الأكثر مقاومة بالازدهار.

وقالت ميشيل فان كويكن، أخصائية المسالك البولية النسائية في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو لموقع "ناشيونال جيوغرافيك":"قد يساهم تناول اللحوم التي عولجت بكثرة بالمضادات الحيوية في زيادة معدلات مقاومة المضادات الحيوية حيث يتأثر الميكروبيوم البشري باستهلاك اللحوم “.

وأضاف: "هذا لا يعني أنك إذا أكلت اللحوم، فسوف تصاب بالتهاب المسالك البولية، ولكن يمكن أن يزيد احتمالية أن ينتهي بك الأمر باستعمار كائن حي مقاوم للأدوية المتعددة “.

لحسن الحظ، عادةً ما يتم قتل هذه البكتيريا أثناء عملية الطهي. ولكن ما لم تكوني حذرة للغاية في كيفية تحضير الطعام، فمن السهل أن تلوثي أسطح مطبخك أو بشرتك. لذلك فإن الالتزام بإرشادات النظافة الصحية في المطبخ هو خطوة أساسية نحو تجنب التهابات المسالك البولية المنقولة بالغذاء.

وتشمل التدابير الأخرى لتجنب التهاب المسالك البولية غسل اليدين بشكل متكرر، والمسح من الأمام إلى الخلف عند استخدام الحمام، وشرب الكثير من الماء.

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC