سلاح الجو الألماني سيجلي بعض موظفي سفارة برلين في بيروت وأفراد عائلاتهم (وزارات)

logo
صحة

فيديو حصد ملايين المشاهدات.. أعراض حمل "غريبة" لا يناقشها الخبراء

فيديو حصد ملايين المشاهدات.. أعراض حمل "غريبة" لا يناقشها الخبراء
تعبيريةالمصدر: Getty Images
01 سبتمبر 2024، 10:56 ص

نال مقطع فيديو شاركته مشهورة تيك توك "نيكول" ملايين المشاهدات، بعد أن عددت فيه أعراض "غريبة" للحمل لم يتطرق الخبراء لمناقشتها.

المرحاض الأزرق

قالت نيكول "يمكن لهرمونات الحمل أن تتسبب بتحول مقعد المرحاض إلى اللون الأزرق. وأبلغت النساء عن تحول أحواض الاستحمام وحتى ملاءات الأسرّة البيضاء إلى اللون الأزرق أيضا".

وأوضحت نيكول أن السبب لا يزال غير واضح، لكن مجلة Main Line Health تشير إلى أن ذلك قد يكون بسبب عوامل مختلفة، بما في ذلك الهرمونات أو الفيتامينات قبل الولادة، أو حتى الجينز الجديد المخصص للحمل.

نزف اللثة وسقوط الأسنان

تؤكد نيكول أن نمو الجنين داخل الرحم يؤثر بشكل كبير على جسم الأم، حتى إن الأعراض قد تصل الفم والأسنان.

وأضافت: "يمكن للجنين أن يمتص الكثير من الكالسيوم من جسم الأم؛ مما قد يتسبب بسقوط أسنانك بالكامل، ويزيد إلى حد بعيد من فرصة إصابتك بالتسوس، كما يمكن أن يتسبب بنزيف اللثة وتورمها".

ووفقًا لموقع NHS الإلكتروني، يمكن للتغيرات الهرمونية في أثناء الحمل أن تجعل اللثة أكثر عرضة للبلاك، مما يؤدي إلى الالتهاب والنزيف. قد يكون هذا أيضًا علامة على نقص الفيتامينات أو التغييرات الغذائية.

انفصال عضلات البطن

وأوضحت نيكول كيف يمكن لعضلات البطن أن تنفصل بسبب نمو الطفل في الرحم. 

وعن هذه الحالة، يقول الأطباء في تقرير نشره مستشفى "كليفلاند" إنه يطلق عليها طبيا "انفتاق عضلات البطن المستقيمة"، وهي حالة شائعة لدى الحوامل وبعد الولادة، وتحدث عندما تنفصل عضلات البطن المستقيمة (عضلات البطن المكونة من ست قطع) عن بعضها بسبب التمدد. يمكن أن يؤدي الانفصال إلى بروز البطن أو انتفاخه بعد أشهر أو سنوات من الولادة. 

اختفاء حساسية الطعام

أشارت نيكول إلى أن تحمل الأم للطعام يمكن أن يتغير استجابة للهرمونات، فقد وجدت دراسة أجريت عام 1988 أن 44% من النساء المشاركات كن قادرات على هضم اللاكتوز بشكل أفضل بعد الحمل، على الرغم من عدم تحمله قبل ذلك.

تغير رائحة الجسم

وأكدت نيكول أمرا لاحظته خلال حملها، قائلة: "رائحة جسمك تتغير، فعندما كنت في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لاحظت أن رائحتي لم تكن "كريهة" بل كانت رائحة شخص آخر، وكانت تجعلني أشعر بالغثيان طوال الوقت".

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC