مصدر أمني لبناني: لا يمكن الوصول للقيادي بحزب الله هاشم صفي الدين منذ غارة الجمعة

logo
صحة

4 أنواع للجوع.. اكتشف أصوات جسمك

4 أنواع للجوع.. اكتشف أصوات جسمك
تعبيرية المصدر: Getty Images
03 أكتوبر 2024، 4:07 م

الأكل الحدسي هو فلسفة تساعدك على تنظيم وجباتك بناءً على إشارات الجوع الداخلية لديك، وفيه ينصب التركيز على تناول الطعام عند الحاجة من خلال فهم جسمك وإشارات الجوع الخاصة به. 

ويعتبر اتباع أسلوب الأكل الحدسي طريقة رائعة لبناء علاقة صحية مع الطعام وجسمك، بحسب خبراء في مجال الصحة والتغذية. 

وفي تقرير عرضه موقع NDTV، عرض بعض الخبراء أربعة أنواع مختلفة من الجوع يصدر خلالها جسمك إشارات مختلفة، يجب عليك فهمها بشكل عميق حتى تلبي احتياجاتك.

فيما يلي أربعة أنواع مختلفة من الجوع الذي نشعر به:

1. الجوع الجسدي

هو النوع النموذجي من الجوع الذي تشعر به عندما يحتاج جسمك إلى الطعام، والذي ينبع من الحاجة البيولوجية للطاقة من الطعام.

ومن أبرز أعراض هذا النوع من الجوع:

شعور غريب في معدتك

 سرعة في الغضب 

انخفاض الطاقة

2. الجوع العملي

هو عندما لا تشعر بالجوع الجسدي الآن، ولكنك تأكل لكبح الجوع الجسدي في المستقبل، كما يقول الخبراء. فعلى سبيل المثال، إذا كنت على وشك مغادرة المنزل لعدة ساعات للقيام ببعض المهام، فقد يكون من الأسهل عليك تناول وجبة مناسبة في المنزل أولاً حتى لا تضطر إلى القلق بشأن الطعام أثناء غيابك.

أخبار ذات علاقة

5 أسباب "غريبة" تفسر شعورك المستمر بالجوع

3. الجوع العاطفي

هو عندما تأكل استجابة للعواطف، "على عكس الاعتقاد السائد، في حين أننا لا نريد أن نلجأ إلى الطعام كآلية مواجهة وحيدة للتعامل مع المشاعر السلبية، فإن الأكل العاطفي في حد ذاته ليس بالأمر السيئ"، كما يوضح الخبراء. يمكن أن يكون الطعام مصدرًا لراحة كبيرة وامتنان عندما يتم استهلاكه بموقف إيجابي.

4. جوع التذوق 

هناك دائمًا متسع للحلوى، أليس كذلك؟ إن الجوع للتذوق يعني تناول شيء ما لأنك في حالة مزاجية لذلك. إذا كنت تستمتع بتناول بعض الآيس كريم بعد العشاء، فأنت تشبع جوعك للتذوق.

يقول الخبراء إن الرغبة الشديدة في تناول هذا النوع المحدد من البرجر والذهاب إلى المركز التجاري لتناوله هي علامة على إشباع جوعك للتذوق.

وفي النهاية شدد الخبراء على أهمية فهم أنواع الجوع والتعرف على أعراضها، لعدم بناء علاقة سلبية مع الطعام، وكسب الوزن الزائد والتعرض لأمراض خطيرة. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC