وسائل إعلام: مسيرة تخترق أجواء إيلات جنوبي إسرائيل

logo
صحة

الجانب المظلم من حليب اللوز

الجانب المظلم من حليب اللوز
14 فبراير 2024، 4:33 م

اكتسب حليب اللوز شهرة واسعة في الآونة الأخيرة كبديل صحي للحليب الحيواني، حيث يحتوي على نسب مرتفعة من المغذيات، إضافة لمذاقه السلس وقوامه الكريمي.

ويقول خبراء في مجال الصحة لموقع "تايمز أوف إنديا" إن حليب اللوز المحضر منزليًا من طحين اللوز أفضل بكثير من حليب اللوز الذي يتم شراؤه من المتاجر.

وأوضحوا أن "الحليب الجاهز يُصنع من حبوب ذات جودة ردئية، ويستخدم فيه القليل من اللوز فقط، كما يحتوي على زيت الكانولا وشراب الذرة عالي الفركتوز، وبعض المنكهات التي تضيف نكهة للحليب".

وأضافوا: "حليب اللوز يحتوي على نسبة عالية من الأوكسالات التي تسبب النقرس وآلام المفاصل، وبعض الأمراض المعوية.

هل حليب اللوز صحي بالفعل؟

على الرغم من أنه يتم الترويج لحليب اللوز على أنه بديل صحي لمنتجات الألبان الحيوانية، إلا أنه يحتوي على نفس المعادن الطبيعية الموجودة في حليب البقر، مثل: الكالسيوم، والبروتين، وفيتامين ب 12، وفي حين أن أنواع حليب اللوز تحتوي على المعادن السابقة فعلاً، إلا أن أنواعًا أخرى تحتوي على نسب عالية من السكر المضاف والمواد الحافظة التي تتعارض مع جميع الفوائد الصحية.

ويجمع الأطباء على أنه على الأفراد استعمال حليب اللوز بحذر، خاصة في حال كانوا يعانون من حساسية المكسرات، حيث إن اللوز يعد من مسببات الحساسية الشائعة.

أخبار ذات صلة

حليب اللوز أم الشوفان.. أيهما أفضل لصحتك؟

           

فوائد حليب اللوز

ومع ذلك، يرى الأطباء أن لحليب اللوز بعض المزايا، فهو خالٍ من اللاكتوز بشكل طبيعي، ويمكن للأشخاص الذين لديهم حساسية لمنتجات الألبان أو الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز استخدامه.

كما ثبت أن حليب اللوز، منخفض السعرات الحرارية والدهون المشبعة، ما يجعله لاعبًا أساسيًا في إدارة الوزن وصحة القلب.

وأكد الأطباء أن معظم أنواع الحليب الخالية من الألبان مدعمة بفيتامين د، كما يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الوصفات المخبوزة والمطبوخة والمشروبات بسبب نكهتها الجوزية.

وفي النهاية أشار الأطباء إلى أن محتوى الرطوبة العالي في حليب اللوز يجعله مفيدًا لصحة الجلد، إذ يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وامتلائها ونعومتها من خلال تنشيطها وتجديدها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC