logo
صحة

5 أسباب تدفعك لتناول بذور الأفوكادو‎

5 أسباب تدفعك لتناول بذور الأفوكادو‎
الأفوكادوالمصدر: أ ف ب
05 يوليو 2024، 11:22 ص

مع الميل المتزايد نحو الصحة واللياقة البدنية، يتجه الناس تدريجيًّا نحو خيارات أكثر صحة، ومن بين هذه الخيارات الفواكه التي شقت طريقها إلى الأطباق، ومن أهمها الأفوكادو ذات المذاق الكريمي، والمحتوى العالي من البروتين ومضادات الأكسدة الذي يجعل هذه الفاكهة غذاءً مميزاً. 

وذكر موقع "تايمز أوف إنديا" أنه في حين يتم استخدام الأفوكادو في العديد من الأطباق الشهية المثيرة للاهتمام، يتم التخلص من البذور في الغالب، ولكنك ستندهش عندما تعلم أن بذور الأفوكادو تحتوي أيضًا على عناصر غذائية مهمة.

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن بذور الأفوكادو والأسباب التي تجعلك لا تتخلص أبدًا من هذه البذور:

مضادات الأكسدة

تحتوي بذور الأفوكادو على مستويات عالية من مضادات الأكسدة مثل البوليفينول والفلافونويد. تلعب هذه المركبات دورًا حاسمًا في تحييد الالتهابات الضارة في الجسم، والتي يمكن أن تساهم في الشيخوخة والأمراض المختلفة.

الألياف

تمامًا مثل ثمار الأفوكادو، فإن البذور غنية بالألياف الغذائية الضرورية لصحة الجهاز الهضمي، وتعزز حركات الأمعاء المنتظمة، ويمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول؛ مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الدهون الصحية

تحتوي بذور الأفوكادو على دهون مفيدة، بما في ذلك الدهون الأحادية غير المشبعة مثل حمض الأوليك، والذي يوجد أيضًا في زيت الزيتون، وتُعرف هذه الدهون بخصائصها الصحية للقلب، وقد تساهم في تحسين الصحة العامة.

الفيتامينات والمعادن

بذور الأفوكادو مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين سي، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم. تدعم هذه العناصر الغذائية وظيفة المناعة، وصحة الجلد، ووظيفة العضلات بشكل سليم.

أخبار ذات علاقة

"الأفوكادو" مهددة بالانقراض

 أسباب تناول بذور الأفوكادو

تعزيز التغذية

يمكن أن يؤدي دمج بذور الأفوكادو في طعامك إلى زيادة تناولك للعناصر الغذائية بشكل كبير. ويعد تضمينها في العصائر أو السلطات أو الحساء طريقة رائعة للاستفادة من قيمتها الغذائية.

تقليل النفايات

من خلال استخدام بذور الأفوكادو، فإنك تساهم في تقليل هدر الطعام، وهذا يتماشى مع الممارسات المستدامة ويدعم جهود الحفاظ على البيئة. 

كيفية استخدام بذور الأفوكادو

في حين أن بذور الأفوكادو صلبة ومريرة عندما تكون نيئة، يمكن تجفيفها أو طحنها، ثم إضافتها إلى أطباق مختلفة، مما يوفر نكهة خاصة وتعزيزًا غذائيًّا دون التغلب على المرارة. 

أخرج البذرة من الأفوكادو واغسلها جيدًا وجففها ثم اطحنها إلى مسحوق ناعم باستخدام الخلاط أو محضر الطعام، ثم يمكن إضافة هذا المسحوق إلى العصائر أو المخبوزات أو رشها على السلطات، أو مزج البذور المطحونة مع مكونات مثل الثوم، وعصير الليمون، وزيت الزيتون، والملح، والفلفل حسب الرغبة؛ مما يخلق صلصة كريمية لذيذة، كما يمكن نقع البذور في الماء الساخن لصنع شاي مغذٍّ، أو استخدامها كأساس لمرق أو حساء. 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC