logo
صحة

بهذه الأطعمة الستة تعزز طاقتك وصحتك كالأولمبيين

بهذه الأطعمة الستة تعزز طاقتك وصحتك كالأولمبيين
من أولمبياد باريسالمصدر: غيتي
30 يوليو 2024، 6:10 م

قد تبهرك البراعة التي يتمتع بها الرياضيون الأولمبيون، لكنها لا تتعلق فقط بالرياضة، بل أيضًا بالتغذية.

فإذا كنت تهدف ببساطة إلى رفع مستوى لياقتك اليومية، فإن أسرار نجاحهم يمكن أن تلهمنا جميعًا.

هنا، يكشف أحد الخبراء عن 6 أطعمة "خارقة" يمكن للأولمبيين الاعتماد عليها للحصول على القوة من خلال تدريباتهم ومسابقاتهم المكثفة. 

 

سمك السالمون

البروتين هو العنصر الأساس في النظام الغذائي لأي لاعب أولمبي. هذه السمكة مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي مادة مغذية مرتبطة بمجموعة متنوعة من الأشياء مثل تحسين صحة القلب والرئة، وتقوية المفاصل، وكذلك تعزيز جهاز المناعة لديك. كما يعد عاملاً رائعًا في نمو العضلات الذي يساعد في عملية استبدال الأنسجة العضلية التالفة.

 

الفلفل الحار

تم العثور على مادة الكابسيسين، التي تعطي الفلفل الحار حرارته، للحد من الشهية، وزيادة استهلاك الطاقة والدورة الدموية. كما أنه يرتبط بمستقبلات في الدماغ والأعصاب والأوعية الدموية المرتبطة بتخفيف الألم. 

يستخدم الفلفل الحار المطحون على نطاق واسع في المأكولات حول العالم، وهو معروف بخصائصه الطبية. عندما يتعلق الأمر بالتوابل، من السهل جدًا دمج الفلفل الحار في مجموعة متنوعة من الأطباق، وهو من التوابل الأساسية للراغبين في الأولمبياد.

 

زبدة الفول السوداني

قد يسعدك سماع أن زبدة الفول السوداني هي المفضلة لدى العديد من الرياضيين. على الرغم من أنه يجب أن تكون زبدة الفول السوداني نقية دون أي إضافات مثل السكريات، والزيوت، والأملاح. فهي مصدر رائع لفيتامين E، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة. تساعد هذه العناصر على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنها مهمة لتقوية جهاز المناعة لديك وتسريع أوقات التعافي بعد التدريب ومنع الإصابة. 

تحتوي زبدة الفول السوداني على الكثير من البروتين، كما أنها مصدر كبير للنياسين وأحماض الفوليك، وكلاهما يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة. بالإضافة إلى ذلك، فهو غني بالسعرات الحرارية، مما يضمن الحفاظ على مستويات الطاقة لديك طوال التمارين الشاقة.

 

البقوليات

البقوليات عبارة عن مزيج طبيعي من البروتين والكربوهيدرات. وهذا مهم للعديد من رياضيي التحمل، حيث أنك تحتاج إلى الكربوهيدرات لتغذية عضلاتك والبروتين لبنائها وإصلاحها. وهي بطيئة الهضم وتوفر طاقة مستدامة. تساعد الألياف القابلة للذوبان الموجودة في البقوليات أيضًا على الحماية من أمراض القلب عن طريق خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

 

البيض

بيضة واحدة فقط تمنحك 10% من جميع احتياجاتك اليومية من البروتين. إنه أحد البروتينات الغذائية الأكثر اكتمالاً الموجودة. يوجد داخل هذا البروتين عالي الجودة جميع الأحماض الأمينية اللازمة لعضلاتك لتعزيز عمليات التعافي والإصلاح. وبصرف النظر عن فيتامين C، فإن تناول بيضتين يوميًا يمكن أن يوفر ما بين 10 إلى 30% من جميع احتياجاتك من الفيتامينات، ويشمل ذلك فيتامين K، وهو عنصر حيوي لصحة العظام. إذا كنت لا تأكل البيض، يجب عليك حقًا تناوله.

 

الشوكولاته الداكنة

من قال إن الرياضيين الأولمبيين لا يمكنهم الاستمتاع بالشوكولاتة؟ لقد ثبت أنه يخفض ضغط الدم، ومستويات الكوليسترول، وكذلك يساعد في تقليل الالتهاب. 

ويعتقد أيضًا أن الكافيين الموجود في الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يساعد في تزويدك بالطاقة لفترة أطول، مما يساعدك على ممارسة الرياضة لفترة أطول. ووجدت الأبحاث أن الشوكولاتة الداكنة تساعد أيضًا على تحسين كفاءة استخدام الأكسجين. كل ما تحتاجه حقًا هو مربعان أو 3 مربعات فقط. إذا كان بإمكانك الحصول على قطعة من اللوز والمكسرات الأخرى، فهذا أفضل.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC