عاجل

قائد قوات الدعم السريع ردا على دعوة بايدن: ملتزمون بالسعي إلى حل سلمي للأزمة في السودان

logo
صحة

هل تتغير رائحة جسم المرأة أثناء فترة الخصوبة؟

هل تتغير رائحة جسم المرأة أثناء فترة الخصوبة؟
تعبيريةالمصدر: Getty Images
28 يوليو 2024، 2:07 م

كشفت دراسة جديدة أن تغير رائحة المرأة خلال مرحلة الإباضة مجرد أسطورة، بحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

وفي الدراسة، استعان باحثون من جامعة "لايبزيغ"بـ 91 رجلاً لتقييم روائح 29 امرأة تتراوح أعمارهن بين 20 و30 عاماً، مع الحرص على أن المشاركات لم يدخنّ ولم يستخدمن أي وسيلة منع حمل هرمونية خلال الأشهر الستة الماضية.

أخبار ذات علاقة

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

 وتم مسح أجزاء من أجسام المشاركات بقطع قطنية في مراحل مختلفة من الدورة الشهرية، وطلب من الرجال تقييم الروائح على أساس الجاذبية واللطف والشدة.

وكشفت نتائج الدراسة عدم وجود صلة بين تصنيفات الجاذبية والخصوبة، بينما أشارت تحليلات كيميائية إلى عدم وجود فرق في التركيب الكيميائي لرائحة جسم المرأة خلال فترة الإباضة أو بعدها. 

والإباضة عملية يُطلق فيها مبيض المرأة بويضة واحدة ناضجة. وبعد إطلاقها، تتحرك البويضة إلى أسفل قناة فالوب، وتظل هناك لمدة تتراوح بين 12 و24 ساعة، حيث يمكن تخصيبها.

وقال الباحثون إن كثيرين من الرجال كانوا يؤكدون أن رائحة جسد المرأة تصبح أكثر جاذبية خلال ذروة الخصوبة التبويضية، وهو الوقت الذي تكون فيه احتمالية الحمل أكبر لدى المرأة، معتمدين على بحث سابق أجراه خبراء من جامعة "برن" في سويسرا، الذين قالوا إن النساء في أيام الإباضة يفرزن هرمونات تناسلية تتميز برائحة أكثر جاذبية، إلا أن الدراسة الجديدة أكدت عكس ذلك تماما. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC