logo
صحة

عبر الرياضة.. الطريقة المثلى للتحكم بارتفاع ضغط الدم

عبر الرياضة.. الطريقة المثلى للتحكم بارتفاع ضغط الدم
17 يونيو 2024، 2:36 ص

تحمي ممارسة التمارين الرياضية، والمحافظة على مستويات اللياقة حتى منتصف العمر، من ارتفاع ضغط الدم، حيث أن ممارسة الرياضة لمدة 5 ساعات أسبوعياً قد تكون كفيلة بتقليل خطر الإصابة به.

وبحسب الدراسة الواردة في الدورية الأمريكية للطب الوقائي، ونشرها موقع "Science Alert"، فإن "الحفاظ على النشاط البدني خلال مرحلة البلوغ بمستويات أعلى مما كان موصى به سابقا، يمكن أن يكون مهمًا بشكل خاص للوقاية من ارتفاع ضغط الدم".

أخبار ذات صلة

نتائج "غير متوقعة" لتأثير التمارين الرياضية الشديدة على الوزن

           

مستويات النشاط البدني

وشارك أكثر من 5100 متطوع بالغ في الدراسة، التي تتبعت صحتهم على مدى ثلاثة عقود من خلال التقييمات البدنية والاستبيانات حول عاداتهم في ممارسة الرياضة وحالة التدخين.

في كل تقييم سريري، تم قياس ضغط الدم ثلاث مرات، بفارق دقيقة واحدة، ولتحليل البيانات، تم تجميع المشاركين في أربع فئات، حسب العرق والجنس.

وفي جميع المجالات بين الرجال والنساء وفي كل من المجموعتين انخفضت مستويات النشاط البدني من سن 18 إلى 40 عاما، مع ارتفاع معدلات ارتفاع ضغط الدم وانخفاض النشاط البدني على مدى العقود اللاحقة.

5 ساعات من التمارين

وعندما نظر الباحثون إلى الأشخاص الذين مارسوا خمس ساعات من التمارين المعتدلة أسبوعيا خلال مرحلة البلوغ المبكر ضعف الحد الأدنى الموصى به حاليا للبالغين، اكتشفوا أن هذا المستوى من النشاط يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم إلى حد كبير.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، يعاني ما يزيد عن واحد من كل أربعة رجال وحوالي واحدة كل خمس سيدات من ارتفاع ضغط الدم، لكن معظم الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لا يعرفون حتى أنهم مصابون به، لهذا السبب يطلق عليه غالبًا "القاتل الصامت".

أخبار ذات صلة

من بينها "المتة".. أفضل المكملات الغذائية لإنقاص الوزن

           
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC