logo
صحة

باحثون يكتشفون بروتينًا يبطئ آثار الشيخوخة

باحثون يكتشفون بروتينًا يبطئ آثار الشيخوخة
وجبة غذاءالمصدر: غيتي
27 أغسطس 2024، 7:06 م

تمكن باحثون من العثور على "بروتين" يبطئ آثار الشيخوخة لدى الفئران، وتجري الآن تجارب على البشر، حيث يقول الخبراء إنه يمكن أن يحسن النوم، ويعزز الخصوبة، ويحمي قلبك ودماغك، وربما يساعدك على العيش لفترة أطول. 

ووفق صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن هذا البروتين الخارق، هو المكمل "سبيرميدين"، وهو متاح للشراء في دول عدة.

ويصفه بعض الأطباء بالفعل لعلاج كل شيء بدءًا من أمراض القلب والسكري وحتى السرطان. ويقول آخرون أنه يكافح علامات الشيخوخة الظاهرة ويساعد على الحمل.

أخبار ذات علاقة

"قنبلة السكر".. ابتكار سوري يمهّد لثورة في علاج السرطان

 

ويمكن لهذا البروتين الطبيعي أن يفعل كل شيء، بدءًا من تعزيز صحة الأمعاء وحتى تحسين البشرة، وهو موجود في الخلايا في جميع أنحاء جسم الإنسان. ويساعد البروتين، الخلايا على التكاثر وينتج الجسم ثلثي ما يحتاجه داخليًا، والباقي يأتي من نظامنا الغذائي.

مع تقدمنا ​​في السن، يتباطأ إنتاجنا الطبيعي للسبيرميدين، ويقول العلماء إن تناول المزيد منه يمكن أن يوفر دفعة صحية كبيرة. وتبين أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالسبيرميدين، بما في ذلك جنين القمح وفطر الشيتاكي والفلفل الأخضر والقرنبيط والجبن الناضج، يتمتعون بصحة قلب أفضل ويعيشون لفترة أطول.

كما وجدت دراسة جديدة أن حمية  الصيام المتقطع تزيد من مستويات سبيرميدين لدى البشر.

وقالت الدكتورة أوليفيا ليسلر، طبيبة أسترالية متخصصة في علاج طول العمر، إنهم يصفون سبيرميدين للمرضى الذين يعانون من أمراض الكلى، ومرض التهاب الأمعاء، وأمراض الكبد الدهنية غير الكحولية، والسكري، والسرطان، والأمراض التنكسية العصبية.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC