عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
صحة

دراسة تؤكد أهمية فحص الرنين المغناطيسي لكشف سرطان البروستات

دراسة تؤكد أهمية فحص الرنين المغناطيسي لكشف سرطان البروستات
22 أغسطس 2023، 3:04 م

خلصت دراسة كلية لندن الجامعية، إلى أهمية فحوص الرنين المغناطيسي لكشف سرطان البروستات، مؤكدة أن برنامج الفحص الوطني سيسهم باكتشاف الأورام بشكل مبكر، ما يشكل أساسًا لاستراتيجية وزارة الصحة، وفق ما جاء في صحيفة "التايمز" البريطانية.

وفي تقرير للصحيفة، فإن "الخطة تستهدف توفير فحوصات الرنين المغناطيسي للرجال فوق سن 50 بنفس طريقة فحوصات الأشعة للنساء لاكتشاف سرطان الثدي، ولا سيما أنه يتم تشخيص أكثر من 52,000 حالة سنويًا من سرطان بروستات؛ الأمر الذي يدفع إلى التركيز على الكشف المبكر".

وتعزز الفحوص الرنينية من تشخيص السرطان بشكل أكثر دقة من اختبار PSA، حيث كشفت الدراسة الجديدة عن نجاح الفحوص في اكتشاف حالات السرطان في مراحل مبكرة وتوفير علاج مبكر، كما أسهمت الفحوصات أيضًا في تقليل العلاج غير الضروري وزيادة فرص البقاء للرجال.

ولفت التقرير إلى "تجربة الفحص من خلال العربة المتنقلة، لتعميم الفحوصات بين المجتمعات بهدف تطبيق برنامج وطني للفحص خلال خمس إلى عشر سنوات، يسهم في تخفيض معدل وفيات سرطان البروستات في المملكة المتحدة بشكل كبير من خلال الكشف المبكر والعلاج".

إلى ذلك، تتابع اللجنة الوطنية للفحص، الدراسة بعناية، فيما يأمل الباحثون والمؤسسات في مستقبل أفضل لفحوص سرطان البروستات باستخدام تقنيات الرنين المغناطيسي.

المصدر: صحيفة "التايمز" البريطانية

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC