logo
صحة

اليوغا الساخنة تحارب أعراض الاكتئاب

اليوغا الساخنة تحارب أعراض الاكتئاب
25 أكتوبر 2023، 8:15 ص

 كشفت تجربة سريرية جديدة أن تمارين اليوغا قد تساعد في الحدّ من أعراض الاكتئاب بشكل كبير.

وأجرى العلماء في مستشفى "ماساتشوستس" العام تجربة سريرية، شملت بالغين تم تشخيص إصابتهم باكتئاب متوسط ​​إلى شديد، حيث لاحظ المشاركون في جلسات اليوغا الساخنة انخفاضًا أكبر بكثير في أعراض الاكتئاب لديهم.

ويقول مؤلفو الدراسة إن النتائج التي توصلوا إليها، تشير بقوة إلى أن اليوغا الساخنة يمكن أن تكون خيارًا علاجيًّا قابلاً للتطبيق على المرضى الذين يعانون من الاكتئاب.

وأفاد فريق البحث بأن 59.3% من المشاركين في اليوغا شهدوا انخفاضًا في الأعراض بنسبة 50% أو أكثر (مقارنة بـ 6.3% فقط من المشاركين في قائمة الانتظار). أيضًا، حقق 44% من المشاركين في مجموعة اليوغا درجات منخفضة في IDS-CR لدرجة أن اكتئابهم كان من الناحية الفنية "في حالة هدوء"، مقارنة بـ 6.3% بين مجموعة قائمة الانتظار.

كما إن المشاركين الذين حضروا فقط نحو نصف "الجرعة" المقصودة من جلسات اليوغا أبلغوا عن انخفاض أعراض الاكتئاب لديهم، ما يشير إلى أن جلسة يوغا ساخنة واحدة فقط أسبوعيًّا يمكن أن تساعد إلى حد كبير.

تقول المؤلفة الرئيسة مارين ناير، مديرة دراسات اليوغا في جامعة هارفارد: "يمكن لليوغا الساخنة أن تغير مسار علاج المرضى الذين يعانون من الاكتئاب من خلال توفير نهج غير قائم على الأدوية مع فوائد بدنية إضافية كمكافأة". 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC