logo
قضايا

أول تعليق من أرملة وائل الإبراشي على قرار نقابة الأطباء تبرئة طبيبه

أول تعليق من أرملة وائل الإبراشي على قرار نقابة الأطباء تبرئة طبيبه
18 يناير 2023، 6:23 م

علقت سحر الإبراشي، أرملة الإعلامي المصري الراحل وائل الإبراشي، على قرار نقابة الأطباء بحفظ التحقيق وبراءة الطبيب شريف عباس المتهم بالتسبب في وفاة زوجها، مشيرة إلى أنها لم تتفاجأ بالقرار.

وكتبت الإبراشي عبر الصفحة الرسمية لزوجها على "فيسبوك": "لم أتفاجأ من قرار نقابة الأطباء ولم أكن أعوّل في قضية الراحل وائل الإبراشي على نقابة الأطباء"، مضيفة: "بما أن قانون المسؤولية الطبية ما زال يحارب داخل مجلس الشعب فلا أتوقع رد فعل آخر من نقابة الأطباء، وما زلنا نأمل في رجوع حق وائل من خلال قضاء مصر النزيه".

وفي وقت سابق اليوم، نشرت النقابة نتائج التحقيق بشأن وجود "خطأ طبي" في وفاة الإبراشي، خلال فترة علاجه من مضاعفات فيروس كورونا، نافية أن تكون الوفاة ناتجة عن "وجود خطأ مهني".

وقالت في بيان إنه "تم عرض الشكوى المقدمة من سحر محمود أرملة الإبراشي على لجنة التحقيق، التي انتهت إلى حفظ الشكوى؛ لعدم وجود خطأ مهني".

أخبار ذات صلة

معد برنامج وائل الإبراشي: غرفة نومه كانت مليئة بأعقاب السجائر

           

وقال الطبيب شريف عباس، الذي كانت تتهمه أرملة الإعلامي الراحل بالتسبب في وفاة زوجها، إن "النقابة أصدرت قرارها بحفظ التحقيقات، وذلك بعد عرض الأوراق على استشاري".

وأضاف عباس، في منشور عبر صفحته على "فيسبوك"، أن "الاستشاري انتهى إلى أن الدراسات التي أجريت أثبتت أن الأدوية التي تم وصفها للإبراشي لها تأثير فعال على مرضى فيروس كورونا، وفي خفض معدلات الوفاة، وتزيد من فرص التعافي دون ظهور أعراض جانبية".

وكانت نقابة الأطباء قررت في وقت سابق فتح تحقيق بشأن واقعة وفاة الإبراشي؛ "لاستجلاء الحقيقة"، بعد حالة الجدل التي أثارتها زوجته، وبيان مدى وجود خطأ طبي ارتكبه الطبيب شريف عباس، استشاري الأمراض المتوطنة، من عدمه.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC