logo
المغرب العربي

"بالخطأ".. رفع العلم التركي يثير جدلاً واسعاً في تونس

"بالخطأ".. رفع العلم التركي يثير جدلاً واسعاً في تونس
العلم التركي فوق مبنى إدارة تونسيةالمصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
11 سبتمبر 2024، 11:34 ص

اعتذرت الإدارة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، الثلاثاء، عن خطأ رفع العلم التركي بدلًا من العلم التونسي فوق مبنى إحدى إداراتها المركزية.

وتداول تونسيون على منصات التواصل الاجتماعي أمس فيديو يظهر علم تركيا يرفرف على واجهة مقر مصالح الإدارة المركزية للملك الحديدي التابعة للشركة، بدلًا عن العلم التونسي.

وأثار الخطأ استهجان نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن غضبهم إزاء "هذا التصرف غير المقبول برفع راية غير الراية الوطنية على واجهة إدارة عمومية"، بحسب موقع "بوابة تونس" المحلي.

وبعد تصاعد الجدل أوضحت الشركة في بيان لها، أنه "خلال إجراءات تجديد الراية الوطنية المرفوعة فوق مختلف بناياتها، اقتنت مجموعة من الأعلام، ولكن عند تسلم الطلبية تسرب، عن طريق الخطأ، علم دولة أجنبية مشابه لعلم تونس، ولم يقع التفطن إلى ذلك، إلا بعد رفعه، وجرى التدخل فورًا، واستُبدل العلم مباشرة بالراية الوطنية".

وأوضحت أن "الإدارة العامة للشركة تفاعلت فورًا، وبإذن من وزير النقل، وتولت فتح تحقيق للوقوف على ملابسات هذه الحادثة لتحميل المسؤوليات واتخاذ الإجراءات الإدارية والترتيبية في الغرض"، وفق البيان.

وجددت الإدارة العامة للشركة "اعتذارها، مؤكدة أن رفع العلم الوطني يمثل رمزًا ساميًا للسيادة والوحدة الوطنية، ولا يمكن بأي حال من الأحوال التسامح مع أي تصرف قد يمس هذه الرمزية" بحسب تعبيرها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC