logo
المغرب العربي

تونس تفكك شبكة متخصصة بتهريب المهاجرين

تونس تفكك شبكة متخصصة بتهريب المهاجرين
12 ديسمبر 2023، 7:16 م

أعلنت السلطات التونسية، الثلاثاء، عن تفكيك شبكة متخصصة في تهريب المهاجرين غير النظاميين نحو أوروبا عبر روسيا وصربيا وهي طريق غير تقليدية للهجرة من تونس نحو السواحل الأوروبية.

وقال الحرس الوطني إن "إدارة الاستخبارات تمكنت من تفكيك هذه الشبكة والتي هي متخصصة أيضًا في تهريب الأموال عبر العملة الافتراضية إلى دول أخرى، وتم توقيف 8 عناصر من بينهم 3 أجانب، كما تم حجز مبالغ مالية متفاوتة قدّرت بنحو 22 ألف دولار".

وأكد الحرس أنه "باستشارة النيابة العامة التي تم تزويدها بجميع حيثيات وتفاصيل العملية أذنت بالتحفظ على المتهمين ومباشرة قضية موضوعها تكوين وفاق بقصد مساعدة الأشخاص على الهجرة بطريقة غير شرعية والاتجار بالبشر، وشبهة غسيل أموال".

وتجدر الإشارة إلى أن عشرات الآلاف في تونس يراودهم حلم الوصول إلى السواحل الأوروبية من خلال الهجرة غير النظامية التي عادة ما تتم من تونس نحو إيطاليا عبر قوارب الهجرة.

لكن في الأشهر الماضية، عرفت البلاد نشاطًا مكثفًا لطريق أخرى من تونس نحو صربيا أو روسيا ثم إلى دول أوروبية بارزة مثل فرنسا أو ألمانيا أو إيطاليا، وتحاول السلطات محاصرة هذه الطريق.

ويمثل ملف الهجرة ملفًا ثقيلاً على السلطات التونسية والأوروبية رغم توقيع مذكرة تفاهم في هذا المجال، في 16 يوليو/تموز الماضي.

أخبار ذات صلة

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC