وزير الصحة الإيراني يشكو من تأخر صرف مبالغ ضخمة لدعم وزارته في مكافحة كورونا
وزير الصحة الإيراني يشكو من تأخر صرف مبالغ ضخمة لدعم وزارته في مكافحة كوروناوزير الصحة الإيراني يشكو من تأخر صرف مبالغ ضخمة لدعم وزارته في مكافحة كورونا

وزير الصحة الإيراني يشكو من تأخر صرف مبالغ ضخمة لدعم وزارته في مكافحة كورونا

كشف وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، اليوم الإثنين، عن تأخر السلطات بتزويد وزارته بمبلغ مليار يورو؛ لمكافحة تفشي فيروس كورونا، رغم موافقة المرشد الأعلى علي خامنئي على منح حكومة الرئيس حسن روحاني هذا المبلغ من صندوق سيادي للبلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية تغريدة لوزير الصحة نمكي قال فيها: "بفضل الله وجهود زملائي سجلنا تقدما في مكافحة كورونا بعكس أقوى الدول، ولكن في ظل هذه الضائقة المالية ومقارنة مع مليارات الدولارات التي أعدتها هذه الدول، السؤال ماذا عن المليار يورو من الصندوق؟".

وتأتي تصريحات وزير الصحة الإيراني هذه من أجل الإسراع في صرف المبالغ المخصصة لمكافحة كورونا، في ظل مناشدات وتحذيرات من وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية من نقص المواد والمستلزمات الطبية على وتيرة جهود مواجهة الفيروس الآخذ في التفشي بجميع مناطق البلاد.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أعلن في أوائل أبريل/ نيسان الماضي موافقة المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي على منح حكومته مليار يورو من رصيد صندوق التنمية الوطنية السيادي؛ وذلك لمكافحة فيروس كورونا.

وأكد روحاني وقتها أن هذه الأموال ستعمل على تلبية حاجات وزارة الصحة التي تتولى تأمين الإمكانات التي تسهم في مكافحة كورونا، وذلك بعد طلب كان قد تقدمت به حكومته في خضم مواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا في إيران.

وتشهد إيران تفشيا واسعا لفيروس كورونا في مختلف أرجاء البلاد، حيث تتصدر إيران بعد تركيا دول الشرق الأوسط في معدل الإصابات والوفيات بالفيروس، التي تجاوزت حاجز 98 ألف إصابة وأكثر من 6200 وفاة، وفق آخر إحصاءات وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الإثنين.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com