حزب الله ينفذ 7 هجمات منفصلة على شمالي إسرائيل بصواريخ كاتيوشا 

logo
أخبار

العاهل الأردني: ندعم جهود مصر لحماية أمنها.. ونقف مع العراق ضد التدخلات الخارجية

العاهل الأردني: ندعم جهود مصر لحماية أمنها.. ونقف مع العراق ضد التدخلات الخارجية
25 أغسطس 2020، 7:09 ص

عقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، يوم الثلاثاء، لقاءين منفصلين مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قبيل انعقاد القمة الثلاثية في العاصمة الأردنية عمان.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، أن العاهل الأردني بحث مع الرئيس المصري آخر التطورات في المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، كما بحثا آليات التعاون والتنسيق بهدف الحد من انتشار وباء كورونا، والتخفيف من آثاره الإنسانية والاقتصادية.

كما تطرق اللقاء إلى جهود محاربة الإرهاب وفق نهج شمولي، حيث أكد العاهل الأردني ضرورة دعم الجهود التي تبذلها مصر بهذا الخصوص، لحماية أمنها واستقرارها.

وجدد الملك عبدالله، تأكيده على "ضرورة تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين، والذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

وعقد العاهل الأردني أيضا اجتماعا منفصلا مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أكد خلاله "ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية في جميع المجالات للنهوض بالعلاقات الاقتصادية، خاصة في مجال الطاقة والربط الكهربائي وزيادة التبادل التجاري".

وشدد العاهل الأردني على وقوف بلاده إلى جانب العراق في "الحفاظ على وحدة ترابه، واستقلاله السياسي، والتصدي لكل محاولات التدخل في شؤونه الداخلية".

من جهته، ثمن رئيس الوزراء العراقي الدعم الذي يقدمه الأردن للعراق لمواجهة فيروس كورونا.

ووصل الكاظمي في وقت سابق، إلى العاصمة الأردنية عمان، قادمًا من بغداد، على رأس وفد رسمي للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، أن الكاظمي سيشارك في أعمال القمة الثلاثية الثالثة التي تجمع الأردن ومصر والعراق، والتي ستركز على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدان الثلاثة، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية.

ومن المتوقع أن تستغرق زيارة الكاظمي إلى العاصمة الأردنية عمان عدة ساعات، يشارك خلالها باجتماع مع العاهل الأردني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وستركز القمة الثلاثية التي تعقد للمرة الثالثة، على تعزيز التعاون الاقتصادي، والتجاري والاستثماري، بين الدول الثلاث، بالإضافة إلى بحث القضايا الإقليمية، بحسب بيان سابق للديوان الملكي الأردني.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC