logo
أخبار

السلطات الإيرانية تنقل مصارعًا محكومًا بالإعدام إلى مكان مجهول وسط مخاوف من تنفيذ الحكم

السلطات الإيرانية تنقل مصارعًا محكومًا بالإعدام إلى مكان مجهول وسط مخاوف من تنفيذ الحكم
05 سبتمبر 2020، 12:45 م

نقلت السلطات الإيرانية في مدينة شيراز جنوب البلاد، اليوم السبت، بطل المصارعة نويد أفكاري واثنين من أشقائه من سجن عادل آباد في المدينة إلى مكان مجهول، وسط مخاوف من تنفيذ حكم الإعدام بحقهم.

والسبت الماضي، قضت محكمة الثورة في شيراز بالإعدام بحق "نويد أفكاري" على خلفية مشاركته في احتجاجات شعبية اندلعت في 31 تموز/ يوليو 2018 على خلفية سوء الأوضاع الاقتصادية.





وقال حسن يونسي محامي نويد أفكاري وشقيقيه "وحيد وحبيب"، لموقع "امتداد" الإصلاحي، اليوم السبت، إن"السلطات في سجن عادل آباد بشيراز قامت بنقل نويد أفكاري وشقيقيه إلى أماكن مجهولة، وإن عائلاتهم لم تكن على علم بهم".

وأضاف يونسي أن"عملية نقل نويد أفكاري وشقيقيه تمت، يوم الخميس الماضي، من سجن عادل آباد بشيراز إلى مكان مجهول، وحتى الآن لا توجد معلومات عن مكانهم، ومن حق أهالي الأسرى أن يطلعوا على رعاية وصحة أفراد أسرهم في السجن".





وقالت السلطات الإيرانية إن"القضاء حكم على نويد أفكاري بطل مصارعة الشباب في إيران، بالإعدام مرتين لقتله حارس أمن في هيئة إمداد المياه والصرف الصحي في شيراز، و "مشاركته في الاحتجاجات"، و"إهانة القيادة" في إشارة للمرشد علي خامنئي.

وحُكم على وحيد وحبيب أفكاري أيضًا بالسجن 54 عامًا و6 أشهر و27 عامًا و3 أشهر على التوالي، كما حكم على الثلاثة بالجلد 74 جلدة.

واتهمت محكمة الثورة في شيراز الأشقاء الثلاثة بـ "تشكيل جماعة"، و "قتل مسؤول أمني"، و"المشاركة في احتجاج على مستوى البلاد" في العام 2018.





وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طالب، يوم الخميس الماضي، بإلغاء تنفيذ حكم إعدام بحق نويد أفكاري، وقال ترامب في تغريدة على تويتر:"إلى زعماء إيران.. سأقدر بشدة موقفكم إذا أنقذتم حياة هذا الشاب ولم تعدموه. شكرًا لكم".

ودشن ناشطون إيرانيون خلال اليومين الماضيين حملة على مواقع التواصل للضغط على النظام من أجل وقف إعدام بطل المصارعة نويد أفكاري.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC