عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
أخبار

العراق.. توافق الرئاسات الثلاث على إجراء الانتخابات المبكرة

العراق.. توافق الرئاسات الثلاث على إجراء الانتخابات المبكرة
21 سبتمبر 2020، 6:11 م

اتفقت الرئاسات الثلاث في العراق، ومعظم قادة الأحزاب السياسية، مساء الاثنين، على إجراء الانتخابات المبكرة، وتهيئة الأجواء اللازمة لنزاهتها.

وذكر بيان صدر عن مكتب رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، أنه "عقد في القصر الحكومي ببغداد، اجتماع لرؤساء الجمهورية والحكومة ومجلس النواب ومجلس القضاء الأعلى ومعظم قادة الكتل السياسية، ركز على أهمية إجراء الانتخابات النيابية المبكرة المقبلة وضمان أن تكون حرة ونزيهة تراعي المعايير الدولية".

وأكد المجتمعون - بحسب البيان - على "ضرورة إسراع مجلس النواب بالتصويت على قانون الانتخابات الجديد بصيغته النهائية الكاملة في أقرب وقت، والانتهاء العاجل من إكمال نصاب عضوية المحكمة الاتحادية".

وأشار إلى " أهمية اعتماد البطاقة البايومترية حصرا للتصويت في الانتخابات المقبلة، كما دعوا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتمكين الناخبين في كافة أنحاء العراق من الحصول على بطاقاتهم الانتخابية في وقت مناسب دون استثناء النازحين والمهجرين".

وطالبت الكتل السياسية الأمم المتحدة بـ"دعم مفوضية الانتخابات وتعزيز قدراتها في إجراء الاقتراع، فضلا عن مراقبتها بما يضمن نزاهتها وشفافيتها".

كما استنكرت الرئاسات وقادة الأحزاب "الاعتداءات على المنشآت العراقية والأجنبية التي شهدتها البلاد مؤخرا، بما فيها إطلاق صواريخ استهدفت مرافق دبلوماسية رسمية ومنازل مواطنين أبرياء".

واعتبروا، أن "هذه الاعتداءات مهما كان مصدرها تمثل اعتداءات آثمة على السيادة الوطنية ومصالح الشعب العراقي".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC