عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
أخبار

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تطالب تركيا بالكشف عن مصير صحفي من غزة‎

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تطالب تركيا بالكشف عن مصير صحفي من غزة‎
25 سبتمبر 2020، 1:56 م

طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، السلطات التركية بالكشف عن مصير الصحفي أحمد الأسطل، أحد سكان قطاع غزة، الذي اختطف على يد مجهولين على الأراضي التركية قبل عدة أيام.

وقالت النقابة، في بيان صحفي، إنها تابعت بقلق شديد اختفاء الصحفي أحمد الأسطل في تركيا منذ خمسة أيام، ونطالب السلطات التركية بتكثيف جهودها للكشف عن مصيره وسبب اختفائه.

وأضاف بيان النقابة: "في إفادة شقيقه حسام قال إن أحمد، الذي يحمل الجواز الأردني المؤقت، عمل صحفياً لعدة سنوات في دولة الإمارات، قبل أن يغادرها إلى تركيا منذ ثماني سنوات، ويعمل في مجال الصحافة والأبحاث".

وأوضح شقيق الأسطل، وفق بيان نقابة الصحفيين، أن مجهولين اقتحموا منزله أثناء غيابه وأسرته قبل عملية الاختفاء بأسبوع، وسرقوا جهازي كمبيوتر وكل الأوراق الخاصة بالعائلة، وطالب النقابة والسفارتين الفلسطينية والأردنية تكثيف جهودهم للكشف عن مصيره.

وتابع البيان: "تعرب نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن قلقها الشديد من حادثة الاختفاء، وتطالب الاتحاد الدولي للصحفيين وكل منظمات حقوق الإنسان بالتدخل من أجل الكشف عن مصيره".

ودعت النقابة السفارة الفلسطينية في تركيا إلى التواصل مع عائلة الصحفي بتركيا، والوقوف إلى جانبها في هذا المصاب، مؤكدةً أنها ستتواصل مع كافة الجهات من أجل متابعة القضية والكشف عن مصيره.

الجدير ذكره، أن أحمد الأسطل لا يعد أول فلسطيني يختفي في تركيا ويتم اختطافه على يد مجهولين، حيث سبق أن اعتقلت السلطات التركية عدداً من الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC