عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
أخبار

مقتل 40 جنديا بإقليم ناغورني قرة باغ.. وباكو تتهم الجيش الأرمني بخرق الهدنة

مقتل 40 جنديا بإقليم ناغورني قرة باغ.. وباكو تتهم الجيش الأرمني بخرق الهدنة
18 أكتوبر 2020، 5:30 ص

أعلنت وزارة الدفاع في إقليم ناغورنو قرة باغ، اليوم الأحد، مقتل 40 جنديًا آخر، ليرتفع عدد القتلى في صفوف العسكريين بالإقليم، إلى 673 منذ نشوب الصراع مع قوات أذربيجان في 27 سبتمبر/ أيلول، وفقًا لرويترز.

واحتدم القتال ليصل إلى أسوأ مستوياته منذ التسعينات، عندما راح ضحيته 30 ألف شخص.

من جهتها، اتهمت أذربيجان اليوم، الجيش الأرميني، بخرق وقف إطلاق النار الجديد في ناغورني قره باغ، بعد ساعات من دخوله حيز التنفيذ، واتهام يريفان باكو -أيضًا- بعدم احترام الهدنة.

وأعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان: أنه "رغم الهدنة المعلنة، انتهكت القوات المسلحة الأرمينية بشكل فادح الاتفاق الجديد"، منددة بقصف مدفعي وهجمات على طول الجبهة، وفقًا لوكالة "فرانس برس".

وكانت ارمينيا اتهمت الأحد أذربيجان، بخرق "الهدنة الإنسانية" في منطقة ناغورني قره باغ المتنازع عليها، عبر إطلاق قذائف مدفعية وصواريخ.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمينية، شوشان ستيبانيان، على تويتر، إن "العدو أطلق قذائف مدفعية في الاتجاه الشمالي من الساعة 00,04 إلى 02,45 (20,04 إلى 22,45 بتوقيت غرينتش) وأطلق صواريخ في الاتجاه الجنوبي، من الساعة 02,20 إلى 02,45".

وأدى استئناف المعارك قبل ثلاثة أسابيع إلى سقوط مئات القتلى، وشهد النزاع تصعيدًا جديدًا أمس السبت عقب محاولة أولى فاشلة لوقف إطلاق النار، جرت قبل أسبوع برعاية موسكو.

وتوعدت أذربيجان السبت بـ"الانتقام" لمقتل 13 مدنيًا في قصف ليلي استهدف مدينة غنجه، ثاني مدن البلاد، في تصعيد جديد للنزاع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC