logo
أخبار

مصر تدين بناء إسرائيل 1257 وحدة استيطانية جديدة‎

مصر تدين بناء إسرائيل 1257 وحدة استيطانية جديدة‎
16 نوفمبر 2020، 5:44 ص

أدانت وزارة الخارجية المصرية، الاثنين، قرار إسرائيل الخاص ببناء 1257 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، معتبرة ذلك انتهاكا جديدا لمقررات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأعرب المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد حافظ، عن "بالغ القلق مما ستؤدي إليه تلك السياسات من تقويض لفرص حل الدولتين، وما قد ينتج عنها من عزل للقدس الشرقية عن محيطها الفلسطيني".

وأضاف أن تلك السياسات "تحول دون المضي قدما سعيا لإنهاء الجمود الحالي في القضية الفلسطينية، ووصولاً لأمن واستقرار المنطقة".

وكانت إسرائيل أقرت أمس الأحد، خطة لبناء 1257 منزلا في مستوطنة "جفعات همتوس" في منطقة قرب القدس الشرقية، فيما قال مراقبون إن إسرائيل تحاول إنجاز هذا المشروع قبل أن يتولى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن منصبه في كانون الثاني/ يناير المقبل.

وحذر عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، في تصريح لـ"إرم نيوز"، أمس الأحد، من أن إسرائيل "تمضي قدما في الضم والاستيلاء على الأراضي في الضفة الغربية، وهي تسابق الزمن في الوقت الراهن بعد خسارة ترامب"، لكنه أكد أن "كل هذا سيفقد شرعيته".

وتستعد القاهرة لاستضافة وفدين من حركتي فتح وحماس لعقد اجتماع ضمن مساعي استكمال جهود إنهاء الانقسام الفلسطيني وإتمام المصالحة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC