logo
أخبار

في إيران.. ضرب صحفي كردي أثناء جلسة محاكمته

في إيران.. ضرب صحفي كردي أثناء جلسة محاكمته
16 نوفمبر 2020، 5:51 م

قالت منظمة "هرانا" الحقوقية الإيرانية، إن الصحفي الكردي من أهالي مدينة سنندج التابعة لمحافظة كردستان غرب إيران، تعرض للضرب من قبل  أحد محامي الادعاء أثناء جلسة محاكمته التي عقدت الإثنين، بسبب كشفه فساد المسؤولين في الحكومة المحلية في محافظة كردستان.

وأوضحت المنظمة في موقعها الرسمي، إن "الصحفي والناشط مرتضى حق بيان، تعرض اليوم للضرب خلال جلسة استماع في التهم الموجهة ضده والتي عُقدت في مجمع بهشتي القضائي في مدينة سنندج".

وأضافت أنه "خلال جلسة المحكمة هذه، تم إبلاغ الصحفي حق بيان بتهم إفشاء وثائق حكومية، والقذف ونشر الأكاذيب من خلال نشر مواد على قناته الإخبارية في تطبيق تلغرام الذي تحجبه السلطات الإيرانية منذ عام 2018".

وأشارت المنظمة الحقوقية أنه "في نهاية جلسة الاستماع قام علي رضا محمدي محامي الدفاع عن أحد المدعين في القضية بالاعتداء على الصحافي مرتضى حق بيان".

وقال مصدر مطلع على وضع قضية الصحفي  لموقع المنظمة "هرانا"، إن "علي رضا محمدي محامٍ لأحد المدّعين وقاضٍ سابق، وكان يشير خلال جلسة الاستماع في المحكمة إلى وثائق نشرها الصحافي في وقت سابق ضد فساد محمد يار وعدد من المسؤولين في إقليم كردستان".

وأضاف المصدر إن "هذه القناة الإخبارية عبر تطبيق تلغرام أغلقت بأمر من النائب العام في كردستان واعتقل مديرها الصحافي مرتضى حق بيان".

يذكر أن الصحفي مرتضى حق بيان تم اعتقاله من قبل قوات الأمن في 25 من آب/أغسطس 2019، وأفرج عنه بكفالة مالية قدرها مليونا ريال إيراني بعد نحو شهرين لحين عقد جلسة محاكمته.

ويدير مرتضى حق بيان قناة "أمك" عبر تطبيق تلغرام، وهي مختصة في الكشف عن الفساد الاقتصادي والإداري للمؤسسات الحكومية في إقليم كردستان غرب إيران.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC