logo
أخبار

تونس.. الأجواء البرلمانية المشحونة تهدد بإسقاط مشروع الموازنة

تونس.. الأجواء البرلمانية المشحونة تهدد بإسقاط مشروع الموازنة
08 ديسمبر 2020، 6:20 م

تصاعدت حالة الاحتقان داخل البرلمان التونسي وسط مخاوف من انقضاء الآجال القانونية دون التصويت على موازنة الدولة للعام القادم، ما قد يزيد تعقيد الوضع وتأزيمه.

وأعلن رئيس الكتلة الديمقراطية محمد عمار في الجلسة العامة للبرلمان المخصصة الثلاثاء للنظر في مشروع موازنة الدولة لسنة 2021 انسحاب الكتلة من الجلسة العامة مؤكدا دخول نوابها في اعتصام بالبرلمان وملوّحا باتخاذ كل الإجراءات التصعيدية في شأن كل ما سيحصل لنواب الكتلة" وفق قوله.

وأوضح عمار أن قرار الانسحاب يأتي احتجاجا على ما أسماه بـ”التسويف المتعمد الذي يُمارسه رؤساء المجلس الثلاثة وتبريرهم الميليشيا والإرهاب والدم وكل أعمال العنف داخل المجلس” مؤكدا أن الكتلة ستعتصم بالبرلمان وسنتخذ كل الإجراءات بشأن كل ما سيحصل لنوابها".





وكانت الجلسة المسائية قد شهدت أجواء مشحونة وملاسنات بين نواب من الكتلة الديمقراطية من جهة ورئيسة الجلسة سميرة الشواشي ورئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي من جهة أخرى قبل أن يعلن رئيس كتلة "قلب تونس" أسامة الخليفي انسحاب نواب الكتلة من الجلسة احتجاجا على ما اعتبره “عنفا تتعرض له النائبة عن الكتلة ورئيسة الجلسة سميرة الشواشي من طرف نواب من الكتلة الديمقراطية" وفق قوله.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC