وزارة الصحة: 25 قتيلا في غارات إسرائيلية على لبنان أمس

logo
أخبار

الاتحاد الأوروبي يدين قرار روسيا بطرد ثلاثة دبلوماسيين أوروبيين

الاتحاد الأوروبي يدين قرار روسيا بطرد ثلاثة دبلوماسيين أوروبيين
05 فبراير 2021، 11:00 ص




أعلن وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، الجمعة، أنه "يدين بشدة" قرار روسيا طرد ثلاثة دبلوماسيين أوروبيين خلال زيارته لموسكو، داعيا إلى "اعادة النظر" في هذا القرار، حسبما أعلن المتحدث باسمه.

وقال بيتر ستانو إن "جوزيب بوريل علم خلال لقائه (وزير الخارجية الروسي) سيرغي لافروف أنه سيتم طرد ثلاثة دبلوماسيين أوروبيين من روسيا، ودان هذا القرار بشدة ورفض مزاعم قيامهم بأنشطة تتعارض مع وضع بلدانهم كدبلوماسيين أجانب".

وأعلنت  موسكو في وقت سابق طرد 3 موظفين في البعثات الدبلوماسية الألمانية والسويدية والبولندية، لمشاركتهم في التظاهرات الأخيرة، وفق ما نقله موقع "آر تي عربي" عن وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة.


وقالت الوزارة إن طرد الدبلوماسيين الثلاثة جاء إثر مشاركتهم في المظاهرات غير المرخصة التي اندلعت دعمًا للمعارض أليكسي نافالني في 23 كانون الثاني/يناير الماضي.



وشددت الوزارة على أن "مثل هذه التصرفات من قبل الدبلوماسيين تعتبر غير مقبولة وهي لا تتطابق مع صفاتهم الدبلوماسية".

وقال مصدر في الخارجية الألمانية إن الوزارة استدعت السفير الروسي وتم إبلاغه "بوضوح شديد" رفض برلين للقرار الروسي بطرد الدبلوماسيين الأوروبيين.

بدوره قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "في قضية نافالني، أدين بأشد العبارات ما حصل من البداية حتى النهاية (...) من التسميم إلى الإدانة واليوم طرد الدبلوماسيين الألماني والبولندي والسويدي، الذي قررته روسيا".

وحظي زعيم المعارضة الروسية نافالني بتأييد ودعم من الغرب الذي يتهم موسكو بإخماد صوت الاحتجاجات المعارضة في البلاد بالقوة والعنف والاعتقالات.



logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC