عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
أخبار

بعد أزمة ولي العهد مع إسرائيل.. تل أبيب تصادق على دخول 700 عامل أردني مجددا إلى إيلات‎

بعد أزمة ولي العهد مع إسرائيل.. تل أبيب تصادق على دخول 700 عامل أردني مجددا إلى إيلات‎
12 مارس 2021، 2:18 م

ذكرت قناة الأخبار 12 العبرية أن الحكومة الإسرائيليّة صادقت، اليوم الجمعة، على السماح لـ700 عامل أردني بدخول مدينة إيلات للعمل في فنادقها، بعد سماحها بإعادة فتح الفنادق والمطاعم في إسرائيل بداية هذا الأسبوع، في ظل انخفاض في حالات الإصابة بوباء كورونا المستجد.

وتأتي المصادقة الإسرائيلية بعد نشوب أزمة مع الأردن خلال اليومين الماضيين، إثر منع إسرائيل وليّ العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، من دخول المسجد الأقصى المبارك، وهو ما ردّ عليه الأردن بمنع طائرة رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، من دخول المجال الجوي الأردني في طريقه إلى الإمارات يوم أمس الخميس، ما أدّى إلى إلغاء الزيارة.

ووفقًا لقرار صادر من قبل الحكومة الأردنيّة، سيدخل العمال عن طريق معبر وادي عربة الجنوبي، في موعد سيحدد من قبل وزير الداخلية، على أن يخضع جميع العمال لفحص كورونا عند دخولهم إيلات ثم سيدخلون الحجر الصحي، وذلك تحت مسؤولية الفنادق ووفقًا لتعليمات وزارة الصحة.

وأعلن نتنياهو لاحقًا، مساء أمس الخميس، عن تسوية الخلاف مع الأردن، مؤكدًا، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيسي حكومتي المجر والتشيك، أنه تحدث مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، واتفقا على أن يزور الإمارات قريبا جدًا، مشيرا إلى أن الإمارات ستقوم باستثمار 10 مليارات دولار في مشاريع مختلفة في إسرائيل‎.

وقال نتنياهو: "للأسف لم تكن الزيارة إلى الإمارات ممكنة؛ بسبب سوء تفاهم وصعوبات في تنسيق رحلاتنا الجوية مع الجانب الأردني، ناجمة عن حادث وقع أمس في الحرم القدسي".

وأضاف: "لقد سوّينا الأمور مع الأردن. ويمكننا الطيران فوق سماء الأردن، وعبر أجوائها، وبعدما توصلنا إلى التنسيق، باتت الزيارة إلى أبوظبي غير ممكنة".

وكانت إسرائيل قد منحت سابقا نحو 1500 عامل أردني تصاريح للعمل في فنادق مدينة إيلات الإسرائيلية، التي تبعد 7 كيلومترات عن مدينة العقبة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC