عاجل

ترمب: إسرائيل في ورطة كبيرة وما فعلته من أجلها أكثر مما يمكن أن يفعله أي رئيس آخر

logo
أخبار

أمن مطار القاهرة يفرج عن رجل الأعمال أشرف السعد بعد احتجازه لساعات

أمن مطار القاهرة يفرج عن رجل الأعمال أشرف السعد بعد احتجازه لساعات
05 مايو 2021، 7:00 م

أفرجت سلطات مطار القاهرة الدولي، عن رجل الأعمال المصري أشرف السعد، وذلك بعد ساعات من احتجازه، عقب عودته إلى البلاد التي غادرها لأكثر من ربع قرن.

ووفق السلطات الأمنية بالمطار، تم توقيف أشرف السعد، رئيس مجموعة السعد للاستثمار، وصاحب إحدى أكبر شركات توظيف الأموال المتحفظ عليها بواسطة بلاده، وذلك للتأكد ما إذا كان مطلوبا لدى جهات تحقيق في قضية ما.

وأشارت السلطات الأمنية إلى أنه "تم التأكد من سقوط كل الأحكام التي صدرت ضد أشرف السعد، خلال فترة هروبه خارج البلاد".

وأضافت السلطات أنه "تم التأكد كذلك من عدم وجود طلب خاص بأشرف السعد، للمثول أمام أي جهة أمنية، أو صدور قرار بإلقاء القبض عليه لصالح أي جهة فور وصوله للمطار".

وتابعت أنه "تم التأكد من سلامة الموقف القانوني لرجل الأعمال أشرف السعد، وتم الإفراج عنه".

وكان رجل الأعمال أشرف السعد قد وصل إلى مطار القاهرة الدولي على متن رحلة مصر للطيران القادمة من لندن رقم 778، حيث كان في استقباله عدد من أفراد أسرته أمام المطار.

وكانت الحكومة قد فرضت الحراسة على ممتلكات أشرف السعد لمدة 15 عاما.

وكان السعد أحد أعضاء جبهة إنقاذ مصر، قبل ثورة 25 يناير، حيث كان أحد معارضي نظام الرئيس مبارك، لكنه انسحب من الجبهة بعد 24 ساعة من انضمامه لها.

وبدأ أشرف السعد حياته بتجارة العملة، وأسس شركة السعد للاستثمار وتوظيف الأموال في فبراير من العام 1991، لكنه اتهم في عدة قضايا بالنصب، وغادر مصر إلى أوروبا بحجة العلاج، وبعد سفره بثلاثة أشهر صدر قرار بوضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC