عاجل

وول ستريت جورنال: أمريكا لا تتوقع اتفاقاً بين إسرائيل وحماس قبل انتهاء ولاية بايدن

logo
أخبار

محافظ المركزي الإيراني المقال: أواجه منافسة غير عادلة بانتخابات الرئاسة

محافظ المركزي الإيراني المقال: أواجه منافسة غير عادلة بانتخابات الرئاسة
30 مايو 2021، 5:23 م

وجّه المرشح الإيراني عن التيار المعتدل محافظ البنك المركزي المقال من منصبه، عبد الناصر همتي، مساء الأحد، دعوة للأحزب الإصلاحية بضرورة دعمه وإسناده في الانتخابات الرئاسية التي وصف المنافسة فيها بـ"غير العادلة" بسبب مواجهته لخمسة مرشحين من التيار المتشدد.

وقال "همتي" خلال مقابلة مع التلفزيون الإيراني إن"التنافس الحالي في الانتخابات غير عادل، فأنا أواجه 5 مرشحين من التيار المتشدد".

ويتنافس 6 مرشحين آخرين مع همتي، 5 من التيار المتشدد، وهم:(إبراهيم رئيسي، وسعيد جليلي، ومحسن رضائي، وعلي رضا زاكاني، وأمير حسين قاضي زادة هاشمي"، فيما يوجد مرشح آخر ينتمي للتيار الإصلاحي "محسن مهر علي زادة".

وأضاف همتي:"أعرب عن أسفي لرفض مرشحين كفوئين من المشاركة في الانتخابات، وسأسعى إلى أن أكون ممثلًا لائقًا عنهم، وآمل أن أحظى بدعمهم للفوز، وتشكيل الحكومة المقبلة"، في رسالة موجهة للمرشحين المستبعدين من التيار الإصلاحي.

وتابع المرشح للانتخابات الرئاسية:"التنافس الحالي غير عادل، فأنا أواجه 5 مرشحين من التيار الأصولي".

وكانت المتحدث باسم جبهة الإصلاح التي تضم 27 حزبًا إصلاحيًا في إيران، آذر منصوري، قالت في وقت سابق إن"الإصلاحيين ليس لديهم مرشح في هذه الانتخابات الرئاسية".

وفي سياق متصل، تحدثت تقارير، الأحد، عن مساعي يقودها "حزب كوادر البناء" بزعامة أمينه العام غلام حسين كرباسجي، الذي يعد من أكبر الأحزاب الإصلاحية، والذي أسسه الرئيس الإيراني الأسبق الراحل علي أكبر هاشمي رفسنجاني، إلى إقناع الإصلاحيين بضرورة دعم المرشح عبد الناصر همتي.

وذكرت وكالة أنباء "دانشجو" المتشددة، أن"صانع القرار الإصلاحي لن يغير إستراتيجيته إلا قبل 5 أيام من الانتخابات الرئاسية"، مشيرة إلى أن"عدم دعم الإصلاحيين للمرشح الإصلاحي محسن مهر علي زادة، كونه لم يقم بأخذ الموافقة من الإصلاحيين قبل قراره بخوض الانتخابات، الأمر الذي يجعل كفة همتي هي الراجحة في حصوله على الدعم".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC