الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان

logo
أخبار

بعد مشاركة شعبية متدنية.. بدء فرز أصوات الناخبين في الانتخابات التشريعية الجزائرية

بعد مشاركة شعبية متدنية.. بدء فرز أصوات الناخبين في الانتخابات التشريعية الجزائرية
12 يونيو 2021، 3:58 م

أعلنت السلطات الجزائرية، مساء يوم السبت، إغلاق مراكز الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لاختيار أعضاء البرلمان الجزائري الجديد، عقب يوم انتخابي سجل مقاطعة شعبية لافتة.

وأعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أن نسبة المشاركة بلغت 14.47 % حتى الساعة الرابعة مساء، في حين بلغ عدد المصوتين بالخارج 38708 ناخبين بنسبة 4.9 %.

وجرت الانتخابات البرلمانية الأولى منذ بدء الحراك الشعبي وفق نظام اقتراع جديد.





وشهدت مراكز الاقتراع في مختلف المدن الجزائرية، السبت، إقبالًا ضعيفًا؛ في ظل المقاطعة التي أعلنتها أحزاب المعارضة في البلاد.

وقال الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون إن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية لا تهمه كثيرًا بقدر اهتمامه بالشخصيات التي ستفرزها صناديق الاقتراع.

وكانت السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر قد كشفت، منتصف نهار السبت، عن بعض نسب الإقبال على مراكز الاقتراع، التي كانت ضعيفة جدًا، وتراوحت بين 3 - 5 % في أغلب محافظات البلاد.

وكانت الأحزاب اليسارية المنضوية تحت لواء تكتل البديل الديمقراطي قد أعلنت مقاطعتها للانتخابات، ومن أهمها جبهة القوى الاشتراكية، وحزب العمال، والتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، والاتحاد الديمقراطي الاجتماعي الاشتراكي، والحركة الديمقراطية الاجتماعية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC