عاجل

ليج نكس 1 الكورية الجنوبية تفوز بصفقة بقيمة 2.8 مليار دولار مع العراق لتصدير أنظمة صاروخية

logo
أخبار

"الجهاد الإسلامي" تتوعد بالرد على أي استهداف إسرائيلي لغزة

"الجهاد الإسلامي" تتوعد بالرد على أي استهداف إسرائيلي لغزة
19 يونيو 2021، 11:13 ص

أرسلت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، رسالة إلى القيادة المصرية، تؤكد فيها أن "صبرها على الهجمات الإسرائيلية المستمرة على القطاع بدأ ينفد"، متوعدة بالرد على أي هجمات قادمة ضد غزة.

ونقلت صحيفة "الأيام" الفلسطينية، عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، تأكيده أن "الفصائل الفلسطينية سترد بالمثل على أي هجمات عسكرية إسرائيلية خلال الفترة المقبلة، وأنها لن تسمح بأن تفرض الحكومة الإسرائيلية شروطها على فصائل غزة".

وكشف حبيب النقاب عن موقف نهائي وموحد بلورته غرفة العمليات المشتركة للفصائل بغزة، يتمثل في أنها "لن تتردد في التصدي لأي سلوك إسرائيلي مهما كانت النتائج".

وشدد القيادي في الجهاد الإسلامي على أن تكرار الهجمات الإسرائيلية، سيؤدي إلى تجدد المواجهة العسكرية مع غزة قريبا، منوها إلى أن هناك ضغوطات كبيرة تمارسها العديد من الجهات على الفصائل الفلسطينية لضبط النفس.

وربط حبيب استمرار إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع باتجاه المواقع الإسرائيلية، باستمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع، وإغلاق المعابر ومساحة الصيد، مستبعدا أن يتم وقف إطلاق البالونات الحارقة في المرحلة الحالية.

وكانت الطائرات الإسرائيلية، قصفت، ليل الخميس الجمعة، قطاع غزة للمرة الثانية منذ التوصل لوقف إطلاق النار في 21 أيار/مايو الماضي، وأعلنت إسرائيل في وقت سابق أن هذا القصف يأتي في إطار الرد على مواصلة إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية.

من جانبها، توعدت حركة حماس بالرد على "أي حماقات" ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، واعتبر المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، في بيان صدر عنه، أن "القصف الإسرائيلي، عبارة عن مشاهد استعراضية للحكومة الجديدة، من أجل ترميم معنويات جنود الجيش الإسرائيلي وقادته".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC