عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
أخبار

بعد قطيعة أشهر.. الرئيس التونسي يلتقي الغنوشي

بعد قطيعة أشهر.. الرئيس التونسي يلتقي الغنوشي
24 يونيو 2021، 8:16 ص

أكّدت وسائل إعلام تونسية، انعقاد اجتماع في قصر قرطاج بالعاصمة، بين رئيس الدولة قيس سعيّد ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، على انفراد، وذلك خلال موكب إحياء عيد الجيش التونسي.

وذكرت تقارير محلية، أن رئيس الدولة قيس سعيّد، طلب من رئيس مجلس نواب الشعب وحركة النهضة راشد الغنوشي، المكوث خلال الموكب الاحتفالي، للتداول في مباحثات تهم الوضع العام في البلاد.

ويعود آخر لقاء ثنائي بين الرئيس التونسي ورئيس البرلمان، إلى شهر كانون الثاني/يناير الماضي، والذي ظهر فيه قيس سعيّد مقدما جملة من التوضيحات القانونية والدستورية، لتنقطع هذه اللقاءات تزامنا مع الأزمة السياسية في البلاد.

وتعمقت الخلافات بين رئيسي الدولة والبرلمان، بعد التعديل الوزاري الذي جرى منذ ستة أشهر، والذي استبعد الوزراء المحسوبين على رئيس الجمهورية قيس سعيّد، لكن سعيّد رفض تسمية الوزراء المشمولين به، كما رفض أيضا استقبالهم لأداء اليمين الدستورية.

وكان القيادي المستقيل من حركة النهضة لطفي زيتون، قد قاد في الأيام الأخيرة مسارا للوساطة في عقد لقاء بين رئيسي الدولة والبرلمان، وذلك بعد عقد لقاءات منفردة بينهما.

ويرى مراقبون أن تحرّك لطفي زيتون، يعد جزءا من المساعي الدولية لإنهاء الأزمة في تونس، بعد أن أكدت أغلب المنظمات الدولية المالية أنّها ترغب في الاستقرار بتونس، وهو ما يمهد الطريق أمام إمكانية مساعدتها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC