حزب الله ينعى قائداً عسكرياً و13 مقاتلاً قضوا في غارة إسرائيلية بضاحية بيروت

logo
أخبار

بعد مقتل الناشط نزار بنات.. سهى عرفات تدعو اشتية إلى الاستقالة

بعد مقتل الناشط نزار بنات.. سهى عرفات تدعو اشتية إلى الاستقالة
25 يونيو 2021، 11:18 ص

دعت سهى عرفات، أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، اليوم الجمعة، رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية إلى الاستقالة الفورية، وذلك بعد يوم من وفاة الناشط والمعارض نزار بنات، عقب اعتقاله على أيدي الأجهزة الأمنية الفلسطينية من منزله، فجر الخميس.

وقالت عرفات، في منشور عبر حسابها على إنستغرام: "استقيل يا محمد أشرف لك ولتاريخك، عيب يا محمد أن يسجل هذا في زمنك وفي تاريخك، حتى لو لم تكن المسؤول المباشر. فأنت أردت أو لم ترد أنت رئيس وزراء دولة فلسطين!".

وأضافت: "استقيل يا محمد لكي لا تحمل وزر عذابات هذا الشعب، فتلك خطيئة سيحاسبك عليها الله في الدنيا والآخرة".

وتابعت سهى عرفات في تغريدتها: "أنت ابن ياسر عرفات ولم يربينا أبو عمار على السكوت عن الظلم، الساكت عن الحق شيطان أخرس".

وأكدت أن زوجها الراحل ياسر عرفات لم يقتل أبدًا في يوم من الأيام معارضيه، بل كان يعتبر المعارضة حالة صحية في المجتمع الفلسطيني.

وأشارت إلى أن رئيس وزراء مالطا استقال عندما قتلت صحفية في بلاده، مبينة أن ذلك يعود لأن هذا المسؤول يحترم نفسه ويحترم شعبه.





وأثارت قضية مقتل الناشط والمعارض السياسي نزار بنات، أمس الخميس، حالة من الغضب والتنديد الشديد في الساحة الفلسطينية والدولية.

وأوعز رئيس الوزراء محمد اشتية، أمس، بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للكشف عن حيثيات هذه القضية، ومحاسبة المسؤولين عن مقتل بنات.

وكان كل من الخارجية الأمريكية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وعدد كبير من الدول والمؤسسات الحقوقية، قد طالبت الحكومة الفلسطينية بتشكيل لجنة تحقيق في حادثة مقتل الناشط بنات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC