القناة 12 الإسرائيلية: رصد نحو 10 صواريخ أطلقت من لبنان وتم اعتراض بعضها

logo
أخبار

"الانتقالي الجنوبي" يعلق على قمع المتظاهرين في محافظة شبوة

"الانتقالي الجنوبي" يعلق على قمع المتظاهرين في محافظة شبوة
07 يوليو 2021، 4:01 م

علق المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري على الممارسات التي انتهجتها قوات الأمن في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، ضد المشاركين في المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية التي أقامها أنصار المجلس الانتقالي في عموم مديريات المحافظة، صباح اليوم الأربعاء.

وقال الكثيري، في تصريح مقتضب، أورده الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي: "لقد كشفت ميليشيات الإخوان الإرهابية عن نهجها الدموي وممارساتها القمعية بحق أهلنا في محافظة شبوة، عندما واجهت الجموع السلمية الحرّة في كل مديريات المحافظة بترسانة أسلحتها ونيران جحافلها القادمة من الشمال هذا اليوم".

وأضاف الكثيري أنها "مضت في إطلاق حملة بطش وتنكيل واعتقال وملاحقة، أثبتت من خلالها طبيعتها الاحتلالية العدوانية، والتي لا شك أنها تأتي استمراراً لتعطيل هذه الميليشيات ومن يدعمها لتنفيذ اتفاق الرياض، وفرص السلام والاستقرار".

وحيا الكثيري في ختام تصريحه أبناء شبوة، قائلا: "نحيي أبناء شبوة الأبطال، شبوة العزة والشموخ على هبتهم السلمية المباركة"، مؤكدا أنه "سنكون معهم وإلى جانبهم، في سبيل تخليص شبوة من هذه الميليشيات الإرهابية المحتلة".

وشهدت مديريات محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، صباح اليوم الأربعاء، تظاهرات احتجاجية واسعة، نظمها أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي، تلبية للدعوة التي أطلقتها القيادة المحلية للانتقالي الجنوبي بشبوة، في وقت سابق.

ورفع المتظاهرون لافتات عبروا من خلالها عن رفضهم لما أسموه "انفراد حزب الإصلاح بقرار الحكم في محافظة شبوة".





وقالت مصادر إعلامية مقربة من الانتقالي الجنوبي إن "قوات الأمن مارست منذ ليلة البارحة عمليات ممنهجة ومختلفة لتضييق الخناق على المشاركين، من خلال تطويق مداخل ومخارج المديريات، فضلا عن اقتحام مواقع إقامة الفعاليات، وتدمير المنصات".

وأضافت المصادر أن "قوات الأمن أقدمت على اعتقال عدد من الشخصيات البارزة والمؤثرة في المجتمع الشبواني، بينهم قيادات في المجلس الانتقالي بمحافظة شبوة".

وبحسب المصادر، فإن عدد المعتقلين الذين تم اعتقالهم، سواء عبر مداهمة منازلهم أو أخذهم من الشوارع والطرقات، لا يقل عن 40 شخصا.

وأشارت المصادر إلى "اندلاع اشتباكات مسلحة بين الطرفين في مديرية الصعيد، إلا أنها سرعان ما توقفت بعد تدخل شيخ قبلي طالب الطرفين بإيقاف إطلاق النار".

وتابعت المصادر أن "قوات الأمن أطلقت نيران أسلحتها صوب المتظاهرين في مديريات أخرى، سقط على إثره عدد من الجرحى".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC