logo
أخبار

ولي العهد السعودي يصحب سلطان عمان في جولة بمركز نيوم للإثراء المعرفي

ولي العهد السعودي يصحب سلطان عمان في جولة بمركز نيوم للإثراء المعرفي
11 يوليو 2021، 7:40 م

صحب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأحد، السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان في جولة بمركز نيوم للإثراء المعرفي، الذي يعرض أحدث التطورات، وآخر المستجدات الخاصة بمشروع نيوم وقطاعاته.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" اطلع بن طارق خلال جولته بالمعرض على مستجدات المشاريع الكبرى الأخرى وهي: العلا، والقدية، وآمالا، والبحر الأحمر.

وبدأ سلطان عمان، الأحد، زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تستغرق يومين، هي الأولى له منذ توليه مقاليد الحكم في السلطنة العام الماضي.

وقالت وكالة الأنباء العمانية في تغريدة على تويتر، إن السلطان هيثم بن طارق ”وصل إلى مطار خليج نيوم بالمملكة العربية السعودية في زيارة دولة إلى المملكة تستغرق يومين“.

وجاءت زيارة السلطان هيثم بن طارق إلى المملكة تلبية لدعوة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وكان في استقباله في المطار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.





ولاحقا، استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود السلطان هيثم بن طارق في قصر نيوم، حيث عقدا جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها ”استعراض العلاقات، وبحث آفاق التعاون المشترك، وسبل تعزيزه وتطويره في شتى المجالات“، وفقا لوكالة الأنباء السعودية ”واس“.

وتبادل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، أرفع الأوسمة في البلدين؛ وذلك احتفاء بالزيارة الأولى للسلطان هيثم للمملكة.

ووفق وكالة الأنباء السعودية ”واس“، فقد قدم الملك سلمان لسلطان عمان ”قلادة الملك عبدالعزيز“، في حين قلد السلطان هيثم بن طارق العاهل السعودي ”وسام آل سعيد“ الذي يعد أرفع الأوسمة العمانية.





وتم تبادل الأوسمة بين الملك سلمان والسلطان هيثم، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على هامش توقيع مذكرة تفاهم بشأن تأسيس مجلس التنسيق السعودي العماني، والتي وقعها وزيرا خارجية البلدين الأمير فيصل بن فرحان وبدر بن حمد البوسعيدي.

وتعتبر ”قلادة الملك عبدالعزيز“، التي قلدها العاهل السعودي لسلطان عمان، أرفع الأوسمة السعودية درجة في التكريم، ويحملها العاهل السعودي بعد مبايعته، إضافة إلى ”قلادة بدر الكبرى“.

ويعد ”وسام آل سعيد“، الذي قلده سلطان عمان للعاهل السعودي، أرفع الأوسمة في السلطنة، إذ يتم منح هذا الوسام بوثيقة يوقعها السلطان وبأمر منه، وفق المادة الرابعة من قانون الأوسمة المدنية والعسكرية في سلطنة عمان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC