الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت إلى 12

logo
أخبار

الجزائر تعيد فرض القيود على التجمعات لكبح انتشار متحور دلتا

الجزائر تعيد فرض القيود على التجمعات لكبح انتشار متحور دلتا
25 يوليو 2021، 5:15 م

ذكر مكتب رئيس الوزراء الجزائري، الأحد، أن الحكومة ستعيد فرض القيود على التجمعات، اعتبارًا من يوم غدٍ" وذلك لمواجهة الانتشار السريع للسلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا التي تسببت في ارتفاع عدد المصابين.

وأضاف المكتب في بيان أن الإجراءات، التي ستنطبق على 35 من أقاليم البلاد الثماني والخمسين، ستشمل في الأساس: إغلاق صالات اللياقة البدنية، والمراكز الثقافية، وأماكن الترفيه، والشواطئ، وأسواق السيارات المستعملة، فضلًا عن حظر التجول في الفترة بين الثامنة مساء والسادسة صباحًا.

وقررت الحكومة حظر كافة أشكال التجمعات، ومنها حفلات الزفاف، مضيفة أنها ستحظر أيضًا تقديم خدمات الضيافة داخل المقاهي والمطاعم، وستسمح فقط بتقديم الطلبات الخارجية.

وذكر معهد باستور البحثي الحكومي أن السلالة دلتا هي مصدر 71َ% من عدد الإصابات خلال يوليو/ تموز.

وقال بيان للرئاسة الجزائرية إن قرار العودة إلى الحجر الصحي"يخص الولايات الأكثر تضررًا من فيروس كورونا".

وجاء قرار "تبون" إثر اجتماعه الأول مع الحكومة الجديدة برئاسة، أيمن عبد الرحمن، وسط الأزمة الصحية التي خلفتها مواجهة وباء كورونا، والارتفاع في أعداد المصابين، والضغط الكبير على الخدمات الصحية، ونقص هياكل الاستقبال، وآليات التكفل.

و أكد البيان على ضرورة رفع نسبة التلقيح في الولايات ذات الكثافة السكانية الكبيرة"باعتبارها الولايات الأولى لمصادر العدوى" على حد تعبير البيان وتحديد هدف فوري لتلقيح 2.5 مليون شخص في العاصمة، وبنسبة 50% من سكان ولايات: وهران، وقسنطينة، وسطيف، وورقلة.

وحث البيان على"تحسين تسيير مخزون وإنتاج الأوكسجين، والتحلي بالهدوء، وعدم الارتباك خلال عمليات التوزيع والاستعمال، خلال الإقبال العالي للمرضى على المصالح الاستشفائية، خاصة أن طاقة استيعاب المرضى لم تتجاوز 56%."

وأمر بإطلاق عملية كبرى فورًا "لصيانة وتجديد منشآت وأجهزة التموين بالأكسجين بالمؤسسات الاستشفائية، واقتناء وحدات إنتاج متنقلة للأكسجين فورًا دعمًا للمستشفيات الكبرى لتوفير هذه المادة الحيوية، مما سيساعدها على الإنتاج الذاتي لما تحتاجه من أكسجين.

وبعد تسجيل أعلى حصيلة إصابات، في 24 نوفمبر 2020، تناقصت الحالات حتى بلغت أقل من 100 حالة يوميًا، منذ مارس 2021، قبل أن تعاود الارتفاع بشكل متواصل منذ شهر مايو.

وبدأت الجزائر حملة تطعيم واسعة، شملت: المستشفيات، والعيادات، والفضاءات، والساحات العامة والمساجد كل يوم جمعة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC