عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
أخبار

بعد فوزها بمقعد برلماني.. الفنانة المغربية فاطمة خير: سؤال حقيبة الثقافة سابق لأوانه

بعد فوزها بمقعد برلماني.. الفنانة المغربية فاطمة خير: سؤال حقيبة الثقافة سابق لأوانه
11 سبتمبر 2021، 2:23 م

عبّرت الفنانة المغربية فاطمة خير عن شعورها بالفخر والسعادة إثر فوزها بمقعد برلماني عن حزب "التجمع الوطني للأحرار"، في مدينة الدار البيضاء، لتصبح بذلك أول فنانة مغربية تدخل قبة البرلمان، أهم مؤسسة دستورية في البلاد.

وقالت خير في تصريح لـ"إرم نيوز" إن "شعوري ممزوج بالفرح والالتزام والمسؤولية، لأن هذا الفوز تكليف أكثر مما هو تشريف".

وعن الأسباب التي دفعتها للدخول إلى عالم السياسة والترشح باسم حزب "الحمامة" (شعار التجمع الوطني للأحرار) في الاستحقاقات التشريعية التي جرت قبل أيام، أكدت المتحدثة أن الفكرة "جاءت بعد تأسيس فيدرالية للفنانين التجمعيين برئاسة الفنان سعيد آيت باجا مع حزب التجمع الوطني للأحرار، وبصفتها أيضا نائبة رئيس الفيدرالية".

وأشارت إلى أنها ترشحت في الانتخابات "ليكون للفنان صوتا يدافع عن قضاياه تحت قبة البرلمان".

وردا على سؤال بشأن ما إذا كانت الاسم الأنسب لحمل حقيبة وزارة الثقافة والإعلام خلال الحكومة المقبلة، قالت إن "حمل حقيبة الثقافة هو سؤال سابق لأوانه".

وحول ما إذا كانت السياسة ستُبعدها عن أضواء السينما والتلفزيون، قالت فاطمة خير، إن "الفنان نبض الشارع، والفن رسالة سياسية تحمل في مضمونها الالتزام والوعي والسياسة تؤطرها بكل مسؤولية"، مشيرة إلى أن "الأولوية لمصلحة الشأن العام".

وحظيت الفنانة فاطمة خير خلال الحملة الانتخابية بدعم كبير من زملائها الفنانين، الذين أشادوا بها.

وأبصرت الفنانة المغربية النور بمدينة الدار البيضاء، وهي زوجة الممثل سعد التسولي، ولها رصيد فني حافل.

والتحق عدد من الفنانين المغاربة الكبار بحزب "التجمع الوطني للأحرار"، حيث تم تأسيس "الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين".

وتعرض حزب "العدالة والتنمية" الإسلامي، لهزيمة قاسية في الانتخابات البرلمانية المغربية، بعد 10 أعوام قضاها في رئاسة الحكومة، لصالح حزب "التجمع الوطني للأحرار"، برئاسة رجل الأعمال عزيز أخنوش الذي يوصف بالمقرب من القصر.

وتصدر حزب "التجمع الوطني للأحرار" نتائج الانتخابات البرلمانية، بحصوله على 102 مقعد، تلاه حزب "الأصالة والمعاصرة" بـ86 مقعدا، ثم حزب "الاستقلال" بـ81 مقعدا.

وبعد الهزيمة المدوية في الانتخابات، أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في المغرب، الخميس، تقديم أعضائها استقالاتهم بشكل جماعي، وفي مقدمتهم الأمين العام سعد الدين العثماني، كما دعت لانعقاد مؤتمر استثنائي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC