logo
أخبار

الرئاسي الليبي يعيّن البدري بدل البرغثي سفيرًا في الأردن

الرئاسي الليبي يعيّن البدري بدل البرغثي سفيرًا في الأردن
28 سبتمبر 2021، 12:12 م

عيّن المجلس الرئاسي الليبي، سفير البلاد السابق في السعودية، عبد الباسط البدري، سفيرًا جديدًا لدى الأردن، خلفًا لمحمد البرغثي الذي شغل هذا المنصب لسنوات عديدة.

جاء ذلك، بحسب كتاب موجه من قبل وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، مساء أمس الإثنين، إلى البدري.

وأشار الكتاب إلى أن القرار صدر بتعيين البدري سفيرًا لدى الأردن من قبل المجلس الرئاسي في 13 أيلول/سبتمبر الجاري.

وقال كتاب المنقوش للبدري: "إنني واثقة بأنكم تدركون أن مهام مسؤوليات أعمالكم تتطلب الالتزام، والصبر، والتأني، والاستجابة للأحداث المتسارعة بحذر وحكمة".

وأضاف: "تقع على عاتقكم في الدول محل اعتمادكم، تنفيذ سياسيات بلادنا الخارجية، وحماية مصالحها، فضلًا عن تقديم الخدمات والرعاية إلى الجالية الليبية، وستجدون مني كل الدعم والمؤازرة".

وتعقيبًا على هذا القرار، قال السفير الليبي في عمّان محمد البرغثي، إنه "قرأ الكتاب كغيره من الناس، لكنه لم يبلّغ بشيء بشكل رسمي حتى الآن".

وأكد البرغثي في تصريح لـ"إرم نيوز"، أنه "أكمل مدته في السفارة البالغة 4 سنوات".

ويجيء القرار بعد زهاء شهر من تسريب قائمة بأسماء شخصيات مرشحة لتولي سفارات ومناصب دبلوماسية في البعثات الليبية الخارجية.

وعبد الباسط البدري من مواليد، العام 1978، وهو نجل رئيس وزراء ليبيا الأسبق عبد القادر البدري الذي شكل وزارته في العهد الملكي العام 1967.

وكان البدري، شغل منصب السفير الليبي في الأردن، خلال الفترة بين شهر كانون الأول/ ديسمبر 2014، وتشرين الأول/ أكتوبر 2015، قبل أن يشغل منصب سفير مفوض فوق العادة بالمملكة العربية السعودية حتى العام 2017.

والبدري حاصل على درجة الماجستير في المحاسبة من جامعة عين شمس المصرية، ويحمل أيضا درجة الماجستير في الاقتصاد والعلوم سياسية من الجامعة الأمريكية في الرياض.

وكُلف البدري بمنصب مبعوث شخصي، ومتابعة الملف الليبي السعودي من المجلس الوطني الانتقالي، العام 2011، كما كلف بعضوية لجنة ضم التشكيلات العسكرية للجيش الوطني بقرار من المجلس الوطني الانتقالي في ذات العام.

وعمل البدري مستشارًا بمكتب وزير الخارجية والتعاون الدولي ما بين العامين 2012-2013، وشغل منصب مندوب ليبيا بالأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بتاريخ 2014.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC