عاجل

سلطات إسرائيلية تلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين.

logo
أخبار

تويتر يقيد مؤقتًا حساب المتحدث باسم حركة طالبان

تويتر يقيد مؤقتًا حساب المتحدث باسم حركة طالبان
03 أكتوبر 2021، 1:40 م

قيد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأحد، حساب ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان والذي أصبح فيما بعد نائب وزير الإعلام والثقافة في الحكومة الأفغانية المؤقتة التي شكلتها الحركة في أيلول سبتمبر الماضي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية باللغة الفارسية، في تقرير لها، أن "موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قام بتقييد الحساب الخاص بالمتحدث الرسمي باسم حركة طالبان الأفغانية ونائب وزير الإعلام والثقافة في الحكومة المؤقتة".

ولم يقدم موقع "تويتر" إيضاحات بشأن قرار تقييده حساب القيادي في حركة طالبان التي فرضت سيطرتها على أفغانستان منتصف آب أغسطس الماضي بالتزامن مع انسحاب القوات الأمريكية والأجنبية من البلاد.

وكان ذبيح الله مجاهد المتحدث الرئيسي باسم طالبان على مدى السنوات العشر الماضية على الأقل.

وكانت آخر تغريدة للمتحدث ذبيح الله مجاهد هي نبأ الانفجار الذي وقع اليوم الأحد عند مدخل مسجد في العاصمةكابول، حيث كانت تقام جنازة والدته.

وقال ذبيح الله مجاهد على تويتر: "استهدف انفجار بعد الظهر تجمعا لمدنيين قرب مدخل مسجد عيد كاه في كابول، ما أدى إلى مقتل عدد منهم"، دون أن يقدم تفاصيل إضافية، كما لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن هذا الهجوم حتى الآن.

وأضافت هيئة الإذاعة البريطانية أنه "على مر السنين، تعرض موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إلى انتقادات لعدم تقييد حسابات حركة طالبان".

ونشطت حركة طالبان على وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة تويتر، في السنوات الأخيرة، وغالبًا ما يغرد قادتها عبره باللغتين الإنجليزية والعربية أيضًا.

وفي الأسابيع الأخيرة، عقب صعود حركة طالبان، أزال موقع تويتر العلامة الزرقاء أو علامة التأكيد الخاصة به من حسابات القصر الرئاسي ووزارة الداخلية وعدد من الحسابات الأخرى الخاصة بالحكومة الأفغانية السابقة.

وأعلنت حركة طالبان في مؤتمر صحفي عقده ذبيح الله مجاهد في 7 من أيلول سبتمبر الماضي، عن تشكيل حكومة مؤقتة لإدارة شؤون أفغانستان برئاسة محمد حسن آخوند القيادي في الحركة، فيما لم تعترف دول العالم حتى الآن بحكومة طالبان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC