logo
أخبار

أحمد قذاف الدم: "اجتماع القاهرة" يدفع لتحقيق المصالحة الكبرى في ليبيا

أحمد قذاف الدم: "اجتماع القاهرة" يدفع لتحقيق المصالحة الكبرى في ليبيا
05 أكتوبر 2021، 6:34 م

قال المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبي، أحمد قذاف الدم، الثلاثاء، إن اجتماع القاهرة الذي جمع شخصيات ورموز نظام الزعيم الليبي السابق معمر القذافي بعضو المجلس الرئاسي عبد الله اللافي شكل خطوة إيجابية لفتح الطريق أمام المصالحة الكبرى في ليبيا.

وأضاف قذاف الدم في تصريح أدلى به لـ "إرم نيوز": "إننا نتطلع إلى مصالحة كبرى تعم كل ليبيا"، مشيرا إلى أن اجتماع القاهرة يأتي ليؤكد أن الليبيين يعتمدون دائما على الحوار وسيلة للخروج من الأزمات.

وأشار قذاف الدم إلى أن اللقاء الذي جمعه مؤخرا بعضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي وعدد من الشخصيات الليبية في القاهرة، شارك فيه كل أطياف أنصار ثورة الفاتح، بروح إيجابية ووطنية.

وشدد قذاف الدم على أن اجتماع القاهرة لم يشارك فيه أي طرف أجنبي، مضيفا أن موقف رئيس الوفد ووزيرة العدل الليبية كان في مستوى ما يتحملانه من مسؤولية وطنية.

وقال قذاف الدم إن هذا الحوار سيستمر بين "كل أبناء ليبيا الذين عقدوا العزم على المضي قدما لرفع راية السلام والازدهار وتقديم ما يليق بالوطن"، وفق تعبيره.

وقال قذاف الدم إن ليبيا تحتاج إلى تنازلات لتعود "واحة للسلام"، مضيفا "نحن متفقون على أن نعتذر للوطن لأنه أعطانا كل الخيرات، وما كان ينبغي لنا أن نسوقه إلى ما وصلنا إليه".

وأضاف المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبي، أنه "بعد مؤتمر جنيف يتطلع الجميع إلى خطوات إيجابية وإلغاء القوانين التي تمت تحت التهديد بالسلاح وعودة أبناء الوطن لديارهم وخروج الأسرى".

وفي رده على سؤال حول المشاركة في الانتخابات المرتقبة، قال قذاف الدم "إن هذا حق مشروع للجميع، لكن من المؤكد أننا سنشارك كفريق وسنقبل بالنتيجة مهما كانت، طالما جرت في أجواء تتسم بالنزاهة، والأكيد أننا متفقون على مرشح يليق بالمرحلة".

وكان أحمد قذاف الدم قد التقى نهاية الأسبوع الماضي بعضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي وبعض أعضاء الجالية الليبية في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال المجلس الرئاسي في بيان إن اللافي اختتم زيارته للقاهرة، التي استغرقت يومين التقى فيهما بوزير الخارجية المصري، سامح شكري، ومسؤولين سياسيين وأمنيين مصريين، وناقش معهم آليات التعاون المشترك بين البلدين، خاصة في ما يتعلق بدعم العملية السياسية في ليبيا، بما يخدم مصلحة الشعب الليبي واستقرار البلاد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC